موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الاستثمارات وصلت 940 مليار جنيه.. رسائل مدبولي بقمة مصر الاقتصادية

مدبولي
مدبولي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، قمة مصر الاقتصادية الأولى بحضور كبار كبار المسؤولين ورجال المال والأعمال، وشارك فى الجلسة الافتتاحية، هانى سرى الدين الرئيس الشرفى لمؤتمر قمة مصر الاقتصادية الأولى، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وألقى كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، محمد فريد رئيس البورصة المصرية، هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى.


وترصد لكم في السطور التالية أبرز رسائل رئيس الوزراء بالقمة.
- إن الصادرات هي العامل الأهم في الدخل القومي، مشيرًا إلى الجهود القائمة في إعادة إحياء برامج دفع التصدير وهو ما سيؤدي إلي زيادة 20% في الصادرات مقارنةً بالعام الماضي.

-وصلت حجم الاستثمارات العامة في الحكومة المصرية في البنية التحتية والمشروعات الخاصة بها إلى 940 مليار جنيه خلال 5 سنوات ماضية.

- التركيز خلال الفترة القادمة بعد إتمام الإصلاح الاقتصادي سيكون على الإصلاح الإداري، من خلال وزارة التخطيط والمتابعة، والعمل على تحقيق انتقال فكرى وتطور في الأداء، للعنصر البشرى باعتباره العنصر الأهم في الإصلاح الإداري.

-أشار إلى أن مرحلة ما بعد الإصلاح الاقتصادي تتطلب العمل الجاد والتواصل بتطبيق استراتيجيات التنمية المستدامة رؤية 2030 التي تقوم الحكومة بإعدادها وصياغة بنودها وتنفيذها بمشاركة جميع أطياف المجتمع والتي أدت بعد طرحها خلال العام الحالي، إلى انخفاض معدلات البطالة إلى 7.5% ونمو 5.6% في الاقتصاد، وهو أعلى نمو وصل إليه الاقتصاد.

-هيئة التنمية الصناعية أتاحت أكثر من 2000 قطعة أرض للاستثمار الصناعي لتصبح جاهزة للترخيص خلال شهرين.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB