موقع السلطة
الخميس، 17 يونيو 2021 10:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
توك شو

رئيس المحكمة الدستورية: سأكون آثما إن لم أقر بتأسيس السيسي مصر الحديثة

سعيد مرعي
سعيد مرعي

قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فترة حكمه أسس الجمهورية الحديثة، وإذا لم أقل هذا أكون آثمًا من قلبي، لأن من لا يشهد للحق يكون آثمًا، مشددا على أن التأسيس لم يكن بلا فكر، بل بقواعد التخطيط العلمي الحديثة، ولديه بعد نظر وفكر ثاقب للجمهورية الحديثة التي ينتهي من تأسيسها الآن، والمواطن المصري يشغل فكر وعقل الرئيس.

وأضاف «مرعي»، في لقاء مع برنامج «بالورقة والقلم» المذاع على قناة «TeN» الفضائية، ويقدمه الإعلامي نشأت الديهي، الاثنين، أنه «بالانتهاء من تأسيس الجمهورية الحديثة، نهض الرئيس السيسي بمصر، ومصر نهضت به، وتقدم بمصر، وهي تقدمت به، فتوفيق الله كان معه، وكان مع مصر، وفق الاثنين، فنهضا، هو نهض بمصر، ومصر نهضت بقيادته».

 

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس اهتم ونهض وطور البنية في مصر، وهي تشمل البنية التحتية، والبنية الفوقية، فالأولى إنجازاته فيها تُغني عن التفصيل، وهذا دليل على إخلاص السيسي لهذا البلد، والشعب يسير في مصر فيرى شبكة الطرق والكباري العملاقة، وأسس منزلًا محترمًا للمواطن المصري يحترم آدميته، به كل أساسيات الحياة الكريمة.

وشدد على أن هناك اهتمام غير مسبوق من الرئيس بالإنسان المصري، والمواطن الريفي أصبح يشغل فكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولذلك أطلق مشروع الريف المصري، والمواطن المصري في عقل وفكر الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن الرئيس وجه اهتمامه بالشباب الذي يعد أداة البلد في التقدم، وهذا يساهم في التقدم بالعنصر البشري، وهذا ينهض بمصر كلها، «فهنيئًا وتحيةً وتقديرًا للرئيس السيسي، والشعب المصري كله يشاركني هذه التهنئة».

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
المحكمة الدستورية رئيس المحكمة الدستورية سعيد مرعي
CIB MIDB
CIB MIDB