موقع السلطة
الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
مصر

عاجل.. الإعلاميين تحذر مقدمي برامج الرياضة من مخالفات تغطية مباراة القمة

مباراة القمة
مباراة القمة

طالب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ، كل الإعلاميين ومقدمي البرامج الرياضية، بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، في تغطيتهم لمباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، في الدوري المصري الممتاز غدًا الأحد.

وقال «سعدة»: «نتمنى أن يقدم الفريقان مباراة تليق بكرة القدم المصرية، وأن يقدما نوعا من الأخلاق الرياضية الطيبة والبعد عن التعصب لأن الناديين كبيران بتاريخهما وأدائهما، ويجب أن يكونا قدوة لكل الأندية المصرية لما يمتلكانه من شعبية، كما يجب على اللاعبين والأجهزة الفنية أن يكونوا على قدر المسؤولية، وكذلك لابد أن تبتعد الجماهير عن التعصب على السوشيال ميديا».

وأضاف نقيب الإعلاميين: «أما فيما يخص تناول الحدث في البرامج الرياضية أو الفقرات المفردة في برامج التوك شو الموجودة سواء صباحية أو مسائية، فنهيب بكل الإعلاميين ومقدمي البرامج الالتزام بميثاق الشرف ومدونة السلوك في انتقاء المفردات والألفاظ المستخدمة، وثانيا عدم الميل لفريق على آخر أو لون على آخر ولابد أن يكون الأداء وسطيا محايدا».

وتابع: «وثالثا، لابد أن يعلم الإعلامي أنه يعلب دور الناقل للحدث والمناقش لأحداثه دون غرض ما، ومن ثم نحذر للالتزام بالمهنية حتى لا يتعرض من يرتكب أي خروقات مهنية لعقوبات».

واختتم نقيب الإعلاميين: «نحن نثق في قدرة الإعلاميين ومقدمي البرامج كما عودونا في تغطيات لقاءات قمة سابقة أن يبتعدوا عن التعصب وأن يلتزموا بالحيادية في مناقشة أحداث هذه القمة».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مباراة القمة نقابة الاعلاميين الاهلى الاهلى والزمالك الزمالك
CIB MIDB
CIB MIDB