موقع السلطة
الثلاثاء، 3 أغسطس 2021 07:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
اقتصاد

غازتك: تحويل ما يقرب من 5 آلاف سيارة للغاز الطبيعي خلال شهرين

غازتك
غازتك

أعلنت شركة غازتك العاملة في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين «إحدى شركات قطاع البترول»، أنها قامت بتحويل ما يقرب من 5 آلاف سيارة خلال شهرين.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني إنها نجحت في تحويل 4 آلاف و719 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، منذ بداية العام الحالي 2021، وحتى نهاية فبراير الماضي.

وذكرت شركة «غازتك» في وقت سابق أنها قامت بتحويل 136 ألفا و658 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين والسولار، منذ بدء نشاطها في السوق المصرية، خلال 25 عاما، منذ أن وضعت قدمها وتم إنشاؤها للعمل في هذا المجال.

وتستهدف خطة وزارة البترول والثروة المعدنية، تحويل من 70 لـ80 ألف سيارة بشكل سنوي، بجانب استهداف مضاعفة ذلك العدد مستقبلا، حيث قامت الوزارة بتحويل 50 ألف سيارة خلال العام الماضي، من خلال الشركات العاملة في مجال تحويل السيارات في مصر.

ويوفر الغاز الطبيعي المستخدم في السيارات للمواطن نحو 50% من أموال التموين مقابل استهلاك الوقود المسال، ويسهم تحويل السيارات في تنفيذ سياسات ترشيد الطاقة، وخفض مخصصات الدعم الموجه للمنتجات البترولية السائلة والتي كانت الدولة ترصد لها مبالغ ضخمة في الموازنة والتي بدأت ترشيده تدريجيا خلال السنوات القليلة الماضية.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى نشر عدد كبير من المحطات على مستوى الجمهورية لأن ذلك سيؤدي إلى التيسير بشكل كبير على مالكي السيارات العاملة بالغاز، ويشجع أكبر عدد ممكن من المواطنين على الاستفادة بالمبادرة وتحويل سياراتهم، يأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة لتقديم بدائل أقل تكلفة من الوقود النظيف للمواطن.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
غازتك تحويل السيارات الغاز الطبيعي وزارة البترول
CIB MIDB
CIB MIDB