موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدا.. آخر موعد لتلقي ملاحظات المحافظات حول اشتراطات البناء

الرتوش الأخيرة من الحكومة قبل الكشف عن الشكل النهائي لاشتراطات البناء
الرتوش الأخيرة من الحكومة قبل الكشف عن الشكل النهائي لاشتراطات البناء

قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن المحافظات سترسل غدًا ملاحظتها النهائية حول منظومة الضوابـط والاشتراطـات البنائيـة الجديدة، تمهيدًا لإعداد مسودة نهائية للنقاش بين الوزارة مع وزراتي الإسكان والتعليم العالي، قبل العرض على مجلس الوزراء.

وكشف المصدر أن عدد من المحافظات ومنها محافظة الجيزة، دونت في وقت سابق خلال المناقشات الأولية ملاحظات طلبت إدراجها ضمن الاشتراطات البنائية، تتعلق بوجوب مراعاة عرض وحجم الشوارع، مع حجم الأبنية والعقارات فيما يتعلق بالتراخيص الجديدة التى سيتم إصدارها.

وتابع المصدر ”هناك بعض المناطق حاليا، عرض الشارع لا يتجاوز الـ3 متر، وموجود به عقارات تصل لأبراج تتكون من 11 و12 طابق، وبناء عليه ستجد هذا العقار محروم من دخول الشمس، وهناك صعوبة في التعامل مع أى عطل بالمرافق فيه، ولا قدر الله حال حدوث كارثة سيكون التعامل معه صعبًا بسبب عرض الشارع”

التنمية المحلية تراجع الملاحظات النهائية لاشتراطات البناء

وترأس أمس اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، لبحث الخطوات التنفيذية بشأن اصدار تراخيص البناء ، وتجرى عرض والضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة على المحافظين.

وشهد الاجتماع التأكيد على سعى الدولة لوقف البناء العشوائي بما يحقق جودة لمنظومة البناء في مصر في إطار واضح يتسم بالتخطيط والتنظيم وفق صحيح القانون والأكواد الهندسية.

وفي وقت سابق، نشرت الوطن أجزاء من اشتراطات البناء الجديدة، تنص على إنّ الشوارع التى يكون عرضها من 6 إلى 8 أمتار سيكون 10 متر هو الحد الأقصى للبناء الخاص بالعقار.

البنك الأهلي
اشتراطات البناء الجديدة ضوابط البناء الجديدة البناء الموحد البناء المخالف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB