موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

تزوج جنية لمدة 11 سنة واشتغل صبي مكوجي وأدمن الخمر.. حكايات لا تعرفها عن مطرب الهموم

مايك مطربين
مايك مطربين

من أهم المطربين على الساحة الفنية، فهو صاحب الصوت المصحوب بالهموم، قدم الكثير من الأغاني التي مازالت باقية في أذهان الجمهور، خاصة التي قدمت كتترات لعدد من المسلسلات أبرزهم مسلسل «ذئاب الجبل».

نتحدث هنا عن صاحب الحنجرة الذهبية والصوت الملئ بالشجن والحب علي الحجار الذي ابتعد عن الشرب واتجه للصلاة، فاعتدلت حياته وحبه الجمهور.

النجاح لا يأتي من فراغ، هذه المقولة تنطبق على حياة علي الحجار المليئة بالكواليس التي نرصدها لكم في تلك السطور، خاصة أن علي إبراهيم الحجار ابن محافظة بني سويف، والذي ولد عام 4 إبريل عام 1954، تعرضت لمعاناة كبيرة حتى أصبح نجماً يمتلك جماهيرية عريضة في مصر والوطن العربي.

فصل والده من العمل

خاص - علي الحجار يكشف سر إطلاق لحيته | خبر | في الفن

الحجار من عائلة فنية فوالده إبرهيم الحجار الفنان الكبير الذي تعرض للفصل من عمله الإذاعي بسبب لقب الحجار الذي رفض تغيره، ليصبح إبراهيم مشرداً هو وأسرته، فكانت من هنا معاناة الحجار منذ الطفولة بحيث كان يعيش في حي إمبابة.

صبي مكوجي

داخل حجرة واحدة خالية من الماء والكهرباء، واضطرته الظروف أن يعمل صبي مكوجي ليساعد في معيشة أسرته، كما مارس هويته في رسم الأشخاص بأقلام الفحم وذلك مقابل قروش قليلة يحصل عليها بعد يرسم الحلاق والجزار وغيره من الأشخاص.

بالفيديو: علي الحجار يكشف حقيقة "الغيرة" من محمد رمضان: بيحب يعيش دور  المقهور | مجلة سيدتي

فشل وأكتشاف

درس بكلية الفنون الجميلة بعدما فشل في الاستمرار بكلية التجارة، وبما أن ابن الوز عوام، فكان الفن يجري في عروش علي وشقيقة أحمد الحجار، فنضم الثنائي للعمل بفرقة التخت العربي وذلك بالتزامن مع دراسته في الكلية التي تخرج منها عام 1979.

وفي هذه الفترة اكتشفه الموسيقار بليغ حمدي، بعد أن أعجب بأدائة في غناء أغنية «على قد ما حبينا» التي قدمه في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية، والتي كانت شهادة ميلاده الفنية في قلوب الجمهور.

وأقد جاد حفظ القران من جده، وقدم عدد من أغاني المسلسلات التي أصبحت علامة مميزة في أرشيفه الغنائي منها أغاني مسلسلات بوابة الحلواني والمال والبنون، والسيرة الهلالية وحدائق الشيطان وشيخ العرب همام، وغيرها من المسلسلات التي يحبها الجمهور.

في الحجر المنزلي.. علي الحجار يطلق برنامجا ويحضر لحفل غنائي

مطرب المثقفين

هذا إلى جانب أغاني الناجحة مثل محتاجلك وبحب أعيش وأوعديني ولا تسأليني وغيرها، هذا إلى جانب ظهوره كممثل في عدد من الأعمال الفنية وأبرزهم الفتي الشرير وياسين وبهية وليلة من ألف ليلة والمغتواتي.

وقد لقب بمطرب المثقفين فهو لم يتجر بصوته ويمنحه لمدح أي شخص أو طلبا في منصب، ونهج هذا الأمر بسبب وصيته والدته الذي نصحة بتقديم أغاني تعيش بعد مماته، ولا تموت وهو على قيد الحياة.

على الحجار.. يفتتح فعاليات المهرجان الصيفى بمسرح أوبرا دمنهور – جريدة  الأهالي المصرية

حرب الإخوان

على مدار تاريخه الفني سلك على الحجار الطرق الأصعب في الغناء من تواشيح وأعادة غناء أغان لكبار الشعراء والملحنين، مثل رباعيات صلاح جاهين وأغاني سيد مكاوي، واستطاع أن ينافس نجوم الجيل الحديب بأغاني، وفي حكم الأخوان خاض حرباً للدفاع عن الفن والفنانين بأغنية «إحنت شعب وأنتوا شعب».

والتي بسببها فتح على نفسه النار وقام بتكفيره المتأسلمين لكنه لم يستسلم ودفاع عن حرية الفن والوطن الذي قدم له عشرات الأغاني مثل أغنية لم الشمل عقب حرب الخليج وأغنية الشهيد من كلمات عبدالرحمن الابنودي.

علي الحجار: يهرب من ″تعنت″ الرقابة المصرية إلى الخليج | منوعات | نافذة DW  عربية على حياة المشاهير والأحداث الطريفة | DW | 25.03.2014

حكاية الفسيخ مع الحجار

صرح علي الحجار في أحد المدخلات الهاتفية في البرامج أنه يحب الفسيج جدا ونصحته الفنانة هدى سلطان أن يتناول الفسيخ والبصل قبل تسجيل أي أغنية أو أحياء حفل موسيقي، وأكد أن الفنان محمد الحلو يرسل له كل شم نسيم فسيخ.

برعاية نقابة الصحفيين…..المطرب على الحجار يحيي حفله الغنائي أون لاين يوم 10  يوليو

6 زيجات في حياة الحجار

وبالنسبة لحياته الخاصة بعد النجومية فقد تزوح 6 مرات، وأنجب 7 أبناء يتحمل نفقتهم التي تصل إلى 40 ألف جنية شهرياً وأول زيجاته كانت من الراقصة مشيرة إسماعيل، وحاليا على عصمته توجد زوجة واحدة منذ 15 عام.

علي الحجار مع زوجته وابنهما بصورة مميزة | مجلة الجرس

وقعت في غرامه جنية

وبعيداً عن تلك الزيجات فقد انتشرت اخباراً وتصريحات على لسان علي الحجار بان هناك جنية عشقته لمدة 11 عام، وكانت تربطه بها علاقة غرامية بالرغم من أنه لم يراها، ولكن كانت هناك دلائل كثيرة تشير على وجودها، لكن بمرور الوقت تقرب من ربنا وابتعد عنها وأصبح لا يريد ذكرها.

وقد كان وراء انتشار حكاية الجنية صديق علي الحجار الذي كان يعمل في أحد الصحف ونشر الحكاية بدون علمه وقد اعلن علي الحجار أنه تخلص من تلك الجنية بمساعدة عم صبري، وذكر في أحد البرامج أن حكاية الجنية تسببت له في مشاكل كثيرة بعد أن نشرها الصحفي شريف المنباوي، وتهافتت علية الاتصالات الهاتفية من النساء وقتها لمعرفة كيف تخلص منها ومن حبها.

البنك الأهلي
ذئاب الجبل علي الحجار بني سويف إبرهيم الحجار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB