موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

جنح الدقي تقضي بحبس أحمد الفيشاوي لمدة عام

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

قضت محكمة جنح الدقي، منذ قليل اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الفنان أحمد الفيشاوي، بالحبس لمدة سنة واحدة؛ لامتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور، أقامها ضده المحامي شعبان سعيد، وكيلًا عن نجلته لينا الفيشاوي.

وشمل الحكم إلزام الفيشاوي بدفع كفالة قدرها 2000 جنيه، وتغريمه 500 جنيه، وإلزامه بدفع 20001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

حكم سابق

وكانت محكمة الأسرة بالخليفة، قد أصدرت في أغسطس الماضي، حكمًا بحبس أحمد الفيشاوي لمدة شهر، في الدعوى المقيدة برقم 86 سنة 2019 أسرة الخليفة، ضد الفيشاوي، بسبب امتناعه عن دفع النفقة المقررة لابنته، والمقدرة بـ 234 ألف و600 جنيهًا.

وصرح في ذلك الوقت، شعبان سعيد، محامي هند الحناوي، طليقة الفنان أحمد الفيشاوى، إن الفنان الراحل فاروق الفيشاوى بدأ منذ عامين تقريب المسافات بين لينا ووالدها، وتم الاتفاق على تحمل نفقاتها الدراسية، واختيار المدرسة الملائمة لها في لندن.

وأضاف "سعيد"، خلال لقائه ببرنامج "عرب وود" المذاع على فضائية "روتانا"، أن الفنان أحمد الفيشاوى تنازل عن الولاية التعليمية لابنته، ووافق على سفرها، لافتًا إلى أن والدها توقف عن الإنفاق على ابنته فجأة دون سابق مقدمات.

وأكد "سعيد"، أن المحكمة حكمت لـ "لينا" بمصروفات تصل إلى أكثر من مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الحكم عليه بعدة أحكام بسبب المصروفات، لافتًا إلى أن هذا ليس الحكم الأول ولن يكون الأخير، متابعًا: "من أغرب مواقفه غير المفهومة بعد موافقته لسفرها للندن لاستكمال دراستها، أن يطالب برؤيتها أسبوعيًا فى نادى المقطم"

البنك الأهلي
أحمد الفيشاوي جنح الدقي
tech tech tech tech
CIB
CIB