موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تعرف على أسعار الذهب اليوم الاثنين

 أسعار الذهب اليوم الاثنين
أسعار الذهب اليوم الاثنين

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين داخل الأسواق المحلية على نفس المستويات أمس، حيث أعلن نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 675 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 578.6 جنيه.

 

وسعر الجرام عيار 24 نحو 771.4 جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5400 جنيه، وأرجع نجيب هذا الاستقرار إلى عدم تغير أسعار الذهب عالميًا نتيجة لاغلاق البورصات العالمية وهو ثاني أيام العطلة الأسبوعية أمس.

 

 

وأوضح الخبراء أن هناك العديد من المؤشرات التي تزيد من التوقعات حول زيادة أسعار الذهب مع عام 2020، وذلك للعديد من الأسباب والتي من بينها أسعار الذهب غير ثابتة من ثلاثة سنوات وحتى العام الحالي، وشهدت ارتفاعات بقيمة 150 %.

 

 

وارتفعت الأسعار بداية من عام 2019 بمقدار 300 دولار للأوقية الواحدة وتحديدًا من شهر مارس إلى شهر أكتوبر، وهذا من غير الطبيعي للزيادة، كما أن استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهذا يزيد من المخاوف التي تصب في مصلحة ارتفاع الذهب، للجوء المستثمرين إلى الاستثمار بشراء الذهب باعتبار أن أمريكا هي صاحبة أكبر احتياطي من الذهب عالميًا تقدر بقيمة 404 مليارات دولار.

 

البنك الأهلي
أسعار الذهب الذهب اليوم الدهب الاثنين سعر الدهب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB