موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الدولي يكشف القطاع الأكثر تأمينا للوظائف

البنك الدولي
البنك الدولي

كشف البنك الدولي عن أن الاتجاهات الحالية تشير إلى قطاع الخدمات ، أصبح أكبر القطاعات تأمينا للوظائف في العالم في مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ويستحوذ الآن على 49% من الوظائف العالمية .

وأشار إلى أن تتراوح نسبة العاملين في هذا القطاع من 26% من الأيدي العاملة في البلدان منخفضة الدخل إلى 75% في البلدان مرتفعة الدخل، وذلك وفقًا لبيانات منظمة العمل الدولية، وقد تضاعف عدد الوظائف في الأسواق في مجال الخدمات (القطاع الخاص) في الشريحة العليا من البلدان متوسطة الدخل منذ عام 1997.

ومن المتوقع أن تشكل تجارة الجملة والتجزئة والإصلاح المحرك الرئيسي لتوسيع نطاق التشغيل بشكل عام في البلدان النامية خلال السنوات من 2017 إلى 2025، كما ستزداد الوظائف المتاحة في القطاع العقاري وخدمات الأعمال في كل من البلدان المتوسطة الدخل والمتقدمة. ووفقا لمنظمة العمل الدولية، فإن الوظائف المتصلة بخدمات الإقامة والطعام ستزداد بدرجات متفاوتة في كل مكان.

وأكد التقرير أن النساء على نسبة أكبر من الوظائف في قطاع الخدمات مقارنة بالرجال (55% مقابل 45%)، لكن نسبة مشاركة النساء في الأيدي العاملة لم تتجاوز عمومًا 48% من عدد جميع النساء في عام 2018، مقارنة بنسبة 75% من الرجال.

البنك الأهلي
البنك الدولي قطاع الخدمات القرن الحادي والعشرين الوظائف العالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB