موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعليمات خاصة للاعبي المنتخب الأوليمبي قبل مواجهة الكاميرون

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يواصل المنتخب الأوليمبي استعداداته لمواجهة نظيره الكاميروني ، في ختام مباريات الفريق بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا .

 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني غدًا الخميس في الثامنة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.

 

وعقد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي جلسة مع لاعبي الفريق طالبهم خلالها بتحقيق الانتصار في مباراة الغد والحصول على العلامة الكاملة واحتلال صدارة المجموعةز

 

فيما شهدت الجلسة بعض التعديلات الفنية من غريب على أداء لاعبي المنتخب؛ خاصة وسط الملعب والدفاع بعد أن أظهرا عدم تماسك في المباراة الماضية ضد غانا وافتقر المنتخب للترابط بين الوسط والدفاع.

 

كما استكمل غريب في جلسة اليوم مابدأه بالأمس؛ وشاهد مع الفريق بعض اللقطات من مباراة غانا لتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها من ناحية التمركز داخل الملعب أو المراقبة الفردية.

 

ويدرس شوقي غريب اللعب بثنائي في خط الهجوم والدفع بأحمد ياسر ريان بدلًا من صلاح محسن للحفاظ على الكثافة الهجومية للفريق داخل منطقة جزاء الخصم بشكل دائم.

 

فيما يدرس شوقي غريب الاستعانة بإمام عاشور في مركز صانع الألعاب لتعويض غياب عمار حمدي الذي تحصل على بطاقة صفراء في المباراة الماضية.

 

ويجيد إمام عاشور اللعب في مركز صانع الألعاب بجانب إجادته اللعب في مركز الجناح الأيمن بشكل أساسي.

 

وركز المدير الفني للفراعنة في محاضرته على تحفيظ بعض الجمل التكتيكية للاعبين قبل تنفيذها في المران استعدادًا لمباراة الكاميرون المقبلة؛ وشدد غريب على لاعبي المنتخب بضرورة التركيز في إنهاء الهجمات تجنبًا لتأزم المباريات مثلما حدث في مباراة غانا الأخيرة.

 

وشدد غريب على ثلاثي الدفاع ضرورة التركيز أثناء تبادل التمريرات ولعب الكرة السهلة التي تبعد الخطورة عن مرمى المنتخب؛ كما طالب محمد عبد السلام بنسيان ماحدث في المباراة الماضية معتبرًا أنه خطأ لابد من نسيانه.

البنك الأهلي
تعليمات خاصة المنتخب الأوليمبي مصر والكاميرون أمم إفريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB