موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لايلز يتأهل لقبل نهائي سباق 200 متر بمونديال القوى

نوا لايلز
نوا لايلز

تأهل العداء الأمريكي نوا لايلز إلى الدور قبل النهائي لسباق 200 متر ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة بتصفيات السباق اليوم الأحد على استاد "خليفة الدولي" في الدوحة.

وادخر لايلز كثيرا من جهده وطاقته للدورين قبل النهائي والنهائي حيث سجل 26ر20 ثانية ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق 03ر0 ثانية خلف الترينيدادي جيريم ريتشاردز الذي تصدر هذه المجموعة من التصفيات.

ويتفوق رقم لايلز في الموسم الحالي على الرقم الذي سجله اليوم بفارق 76ر0 ثانية علما بأن أفضل رقم للعداء الأمريكي لايلز في الموسم الحالي هو 50ر19 ثانية ويتصدر به قائمة أفضل نتائج السباق في الموسم الحالي كما جعله رابع أفضل عداء في تاريخ هذا السباق.
ويعتبر لايلز المرشح الأبرز للفوز بالميدالية الذهبية للسباق في البطولة الحالية لاسيما بعد انسحاب مواطنه كريستيان كولمان من هذا السباق اليوم بسبب الإجهاد بعد الجهد الكبير الذي بذله في اليومين الماضيين ليتوج بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر.
وقال لايلز، الذي يعمل عارضا للأزياء في وقت الفراغ،: "أشعر بالارتياح فعليا، ركضت بنحو 75 بالمئة من طاقتي... أهدافي كما هي. أتيت إلى هنا للفوز بالذهب".
ولم يبالي لايلز باحتلاله المركز الثاني في مجموعته خلف ريتشاردز عداء ترينيداد وتوباجو والذي اندهش هو نفسه من فوزه بالمركز الأول.
وتصدر البريطاني آدم جميلي بطل أوروبا لهذا السباق قائمة المتأهلين إلى الدور قبل النهائي حيث قطع مسافة السباق في 06ر20 ثانية ليكون أفضل رقم له في العام الحالي.

البنك الأهلي
مونديال القوى العداء الدوحة أخبار الرياضة
tech tech tech tech
CIB
CIB