موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

الأحد المقبل.. ”القومي للاتصالات” يصدر أول تقرير لجودة خدمات المحمول

الوزير عمرو طلعت خلال افتتاح مركز جودة الخدمات
الوزير عمرو طلعت خلال افتتاح مركز جودة الخدمات

 

يصدر الجهاز القومى للاتصالات أول تقاريره الرسمية عن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من شركات المحمول الأربع، الأحد المقبل، وفقًا لتصريحات الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

يقوم الجهاز بمراجعة شركات المحمول فى التقارير لمعالجة القصور فى المناطق التى تتم فيها عمليات القياس من خلال تقارير دورية سيتم إرسالها إليهم عقب عمليات القياس لتحسين جودة الخدمات قبل فرض عقوبات عليهم وفقًا لتصريحات وزير الاتصالات.

 

كما سيقوم الجهاز بنشر تقارير جودة الخدمات على موقع الجهاز القومى للاتصالات، بالإضافة إلى إرسال بيان صحفى إلى جميع وسائل الإعلام لنشر هذه التقارير والتي ستصدر بشكل شهري حتى يتمكن المواطن من اختيار الشبكة الأعلى كفاءة فى المنطقة التى يقطن بها.

 

يهدف المركز إلى قياس دورى لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة فى مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقًا رئيسيًا، و25 مركزًا لتجمعات المواطنين تقاس فيها الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

 

كان وزير الاتصالات تعاقد في 3 يوليو الماضي مع شركة روداند شوازتز الألمانية على إنشاء مركز جودة الخدمات بالجهاز القومى للاتصالات، والذي افتتحه في 11 من الشهر نفسه.

 

وأكد مصدر مسئول بالجهاز القومى للاتصالات أنه لن يكون هناك تهاون فى توقيع عقوبات على الشركات التى سيتم رصد مخالفات ضدها، مشيرًا إلى أن الجهاز قام بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.

 

أضاف المصدر أن الوزارة قامت بضخ استثمارات فى المركز بلغت 50 مليون جنيه، ويتم العمل فى هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربع، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقنى والإدارى حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز، موضحا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافى هذه الأسباب.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار اتصالات وزارة عمرو طلعت مركز جودة خدمات المحمول شركات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB