موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

زيادة الأرباح التشغيلية لـ«سامسونج» في 2019

شركة سامسونج
شركة سامسونج

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا ... وإليكم التفاصيل
 

شهدت شركة سامسونج للإلكترونيات أداء ضعيفا حيث تجاوزت أرباحها التشغيلية عتبة 6 تريليونات وون للربع الثاني على التوالي.

وتسود التوقعات بأنه من الصعب تحقيق سامسونج أكثر من 10 تريليونات وون في الأرباح التشغيلية الفصلية مثلما حققته في العام الماضي، على خلفية الاتجاه النزولي المستمر في السوق العالمية لرقائق الذاكرة، وعدم وجود إشارات الانتعاش في الأعمال الأخرى.

سامسونج تكشف عن أكبر شاشة عرض بحجم 14 مترا بدون بروجكتور

كشفت سامسونج في تقديراتها الأولية اليوم الجمعة عن أن أرباحها التشغيلية ومبيعاتها خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغتا 6.5 تريليون وون (5.6 مليار دولار) و56 تريليون وون (48 مليار دولار) على التوالي.

وزادت مبيعات سامسونج في الفترة ما بين أبريل إلى يونيو من هذا العام بنسبة 6.9% عن الربع الذي سبقه، ولكن انخفضت بمقدار 4.2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت أرباحها التشغيلية بمقدار 4.3% عن الربع الذي سبقه، غير أنها شهدت تراجعا حادا تبلغ نسبته 56.3% عن نفس الفترة من العام الماضي. ويعتبر هذا الأول من نوعه الذي سجلت زيادة بالمقارنة مع الربع الذي سبقه منذ الربع الثالث من العام الماضي.

وتمثل أرباحها التشغيلية في الربع الثاني ثلثا من الأرباح التشغيلية المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي حيث حققت أعلى مستوى لها لتصل إلى 17.5 تريليون وون (14.9 مليار دولار).

وسجلت سامسونج 12.7 تريليون وون (10.8 مليار دولار) في الأرباح التشغيلية خلال النصف الأول من العام الجاري بانخفاض بنسبة 58.3% عن نفس الفترة من العام السابق.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا شركة سامسونج الأرباح السوق العالمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB