موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

محافظ الوادي الجديد يُعلن تطوير مجمع التمور بمنحة إماراتية

أرشيفية
أرشيفية

 

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الاقتصادية وإليكم التفاصيل.
 

تعتبر الوادي الجديد من أشهر المحافظات في زراعة النخيل وتعد من أكبر المناطق إنتاجا لمحصول البلح، بحوالي مليوني نخلة، كما يتم إنتاج 65 ألف طن من محصول البلح سنويا، وهناك أكثر من 10 أصناف يتم زراعتها ويتم تصدير الإنتاج لعدد من الدول العربية والآسيوية والأوروبية.

وأوضح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ،أنه يجري حاليا تطوير مجمع التمور بمنحة إماراتية، لتدعيم وتطوير صناعة التمور في مصر وفي الواحات بصفة خاصة بتكلفة تقديرية حوالي 18 مليون جنيه سيتم تنفيذها في مدة زمنية لا تتجاوز 5 أشهر، وتشمل اعمال التطوير احلال وتجديد صالات التغليف ونزع النوي وأفران التجفيف وكذلك المخازن ووحدات التبريد.

وقرر الزملوط إنشاء استراحة مجهزة لاستقبال ضيوف المحافظة من الزائرين والمترددين علي المجمع، مؤكدا مد فترة التعاقد بالإيجار للمتقدمين للمحلات التي تم إنشائها بسور المجمع لمدة عشر سنوات لطمأنة الشباب على استقرار مشروعاتهم وضمان إنجاحها.

واوضح المحافظ أنه سيتم الإعلان عن أسعار التمور بشكل يومي من خلال شاشات العرض التابعة للمحافظة المنتشرة في الميادين الرئيسية، وذلك لمنع التلاعب في الأسعار وللحفاظ على حق المزارعين.

ويتابع المحافظ بصفة دورية عملية التطوير وخطوط الإنتاج والماكينات والمعدات الجديدة المقرر تركيبها ضمن أعمال تطوير المجمع حيث وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من المجمع واستغلال إمكانياته في تعظيم القيمة المضافة لمحصول البلح كونه المحصول القومي بالمحافظة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الوادي الجديد النخيل إنتاجا محصول البلح محمد الزملوط اخبار الاقتصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB