موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أحمد فراج.. بطل الفيلم الواحد

أحمد فراج
أحمد فراج

إعلامى مصري، ولد في 15 مايو 1932 ، بقرية ديسط، بمحافظة الدقهلية، لإحدى العائلات الكبيرة والمتدينة التحق بالكتاب، وحفظ القرآن كاملًا وتخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954  والتحق بمعهد العلوم السياسية بعد التخرج،  وعمل بعدها مباشرة  بالإذاعة المصرية، وقدم في تلك الفترة برنامجي «الشرطة في خدمة الشعب، الدائرة المستديرة» وشارك في نقل الإذاعات الخارجية وحفلات أم كلثوم .

التحق أحمد فراج، بالتليفزيون المصري، فور افتتاحه في عام 1960، ليقدم برنامجه الأشهر «نور على نور»، والذي إرتبط به  طوال حياته، وقدم منه ما يزيد عن الألف حلقة استضاف خلالها مئات الشخصيات الإسلامية والدعاة والعلماء وكان له الفضل فى شهرة واكتشاف  الشيخ محمد متولى الشعراوي.

واستمر فى تقديم البرنامج  حتى عام 1977 ، وعندما عاد من السعودية والكويت  التى كان يعمل بهما  أعاد تقديمه مرة أخرى عام 2000 بشكل جديد، لم يكن أحمد فراج مذيعًا فقط بل كان  شاعر أيضًا وله العديد من القصائد الشعرية .

 وكان أحمد فراج  قد تدرج فى الوظائف من مقدم برامج إلى كبير المذيعين، ثم رئيس القناة الأولى حتى مستشار لرئيس الوزراء  مصر الأسبق عاطف صدقي  وأمين عام منظمة الإذاعات للدول الإسلامية.

يقال أن تعارف أحمد فراج بصباح حدث عندما كان ينتقد تصرفاتها فى برامجه، وعندما قابلته لعتابه حدث إعجاب  بينهم أدى للزواج  في 9 أبريل 1960 و الذى تم  في منزل صباح في عمارة برج النيل في الجيزة، وذلك وسط ضجة و رفض إعلامى كبير لهذا الزواج،  وكان قد اشترط عليها الإلتزام والحشمة و عدم السهر، وإقامة الحفلات و لكن حدثت خلافات  كثيرة بينهم لاختلاف الطباع والميول  فتم الطلاق فى 30 مارس 1963.

شارك في فيلم واحد هو «ثلاث رجال و إمراة» عام 1960، ووضع المادة التاريخية لمسلسل «بعثة الشهداء» عام 1981 ، وتوفى في 14 مايو عام 2006 عن عمر ناهز 75 عاما بمستشفى دار الفؤاد بالقاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة.

البنك الأهلي
أحمد فراج ثلاث رجال وامراة بعثة الشهداء اعلامي مستشفى دار الفؤاد مسلسل الشرطة في خدمة الشعب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB