موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خبير ديكور: إضاءة المنزل أساس الوصول للراحة والهدوء

ديكورات منازل
ديكورات منازل

يبدأ الوصول للراحة والشعور بالهدوء في المنزل من خلال اختيار ديكور المنزل أو العمل، ويجب اختبار العديد من الاقتراحات والخيارات المتاحة، لحين الوصول للاختيار الأفضل، والشعور بالراحة والسلام النفسي، وإضفاء اللمسات الخاصة على الجو العام بالمنزل أو العمل أة حتى مختلف الأماكن المتواجد بها، لذا قال المهندس أمجد شمعة، خبير الديكور، أنه يجب دراسة الإضاءة في المنزل.

 

وأشار المهندس إلى أن لا تكون شديدة أو ضعيفة، حيث تلعب دوراً مهماً في إشاعة أجواء الهدوء والراحة في غرفة النوم، موضحاً أن الإضاءة الأساسية تتمثل في مصباح بالسقف والذي تختلف شدة إضاءته تبعاً للمتطلبات الشخصية.

 

وقال شمعة، إنه يفضل اللون الأبيض لحوائط غرف النوم، كونه اللون الكلاسيكي، حيث يمتاز بطابع محايد للغاية، مشيراً إلى كيفية اختيار بديل اللون الأبيض على أن يكون ذات التأثير البارد، التي تبعث على الهدوء مثل درجات الأزرق أو الأخضر أو البنفسجي.

 

وأضاف أن الألوان الحيادية، كالأبيض والبيج تستعمل في طلاء جدران صالات استقبال الضيوف خصوصاً إذا كان قماش الأثاث يحمل ألواناً زاهية، مع إمكانية تمييز جدار من خلال طلائه بأحد ألوان موضة الموسم وذلك في حال كان القماش سادة.

 

وأشار شمعة، إلى أنه يجب البعد عن المبالغة في نثر الإكسسوارات مع الاكتفاء بالقطع البسيطة منها وفي هذا الإطار يستحسن توزيع الإكسسوارات الزجاج الملونة أو تلك المصنوعة من الستاينلس ولا مانع من تزيين الجدران بلوحات تحمل صورا لطبيعة الموسم.

البنك الأهلي
لايت ديكورات منازل مصر اللون الكلاسيكي العمارة الديكور اخبار مصر السلطة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى والاسم زوجة على ربيع ماهي التعديلات الدستورية اللجان الانتخابية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB