موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

يوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد والسيتي ضيفاً على شالكة بدوري الأبطال

رونالدو
رونالدو

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الأسباني خصمه الصعب يوفنتوس الإيطالي، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بالمباراة المقرر لعبها على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يدخل يوفنتوس مباراة اليوم متسلحًا برقم قياسي، كونه لم يخسر منذ بداية الموسم في الدوري الإيطالي، ويتصدر البطولة بفارق 13 نقطة عن نابولي أقرب ملاحقيه، كما أصبح يمتلك كريستيانو رونالدو، الذي كان عاملاً حاسماً في تفوق ريال مدريد عليه من قبل في البطولة الأوروبية.

وتعد أندية إسبانيا الأكثر تأثيرًا على يوفنتوس في البطولات الأوروبية؛ إذ تعثر في 3 من المواسم الأربعة الأخيرة على يد أندية من إسبانيا، خسر نهائي البطولة أمام برشلونة في 2015، ثم خسر النهائي في 2017 أمام ريال مدريد، قبل أن يودع في النسخة الماضية -أيضًا- أمام الريال في نصف النهائي.

 

ويحل في نفس التوقيت فريق مانشسترسيتي ضيفًا ثقيلاً على شالكة الألماني على ملعب فيلتينس أرينا، بذهاب منافسات نفس الدور.

وتأهل مانشستر سيتي بعدما تصدر مجموعته على حساب ليون الفرنسي، بينما حل شالكة ثانيًا في المجموعة التي تصدرها بورتو البرتغالي.

وينافس جوارديولا على 4 جبهات هذا الموسم وهي الدوري والكأسين المحليين في إنجلترا بجانب دوري أبطال أوروبا وتعليقًا على ذلك قال بيب جوارديولا مدرب الفريق: «هذا الوضع جيد جدًا بالنسبة لنا فمن المهم أن نبقى في أربع مسابقات في فبراير».

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة رونالدو يوفنتوس اتلتيكو مدريد دوري ابطال ارووبا مانشستر سيتي شالكة ثمن النهائي
tech tech tech tech
CIB
CIB