موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

إطلاق جوائز دريم .. لتحسين جودة الغذاء بمصر

إطلاق مسابقة دريم
إطلاق مسابقة دريم

صرح الدكتور محمد محمود يوسف، نائب رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، والأستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، إطلاق الجمعية العلمية للصناعات الغذائية مسابقة دريم ؛ لتشجيع البحث العلمي في مصر في مجال الصناعات الغذائية والألبان، وذلك في 25 جامعة مصرية و مراكز البحوث العلمية. 

و أضاف  أن المسابقة تهدف إلي تحسين جودة الغذاء في مصر في الدرجة الأولى، و تشجيع البحث العلمي، وعلماء الغذاء، و تكنولوجيا التصنيع الغذائي، في اجراء ابحاث علمية و دراسات واقعية في مجالات التصنيع الغذائي و الألبان؛ لتخدم القطاع الصناعي الكبير بمصر، و الذي يساهم بالحجم الأكبر للإنتاج المحلي المصري، و كذلك في تطوير جودة الغذاء و سلامته كغذاء للمصريين .

 

و تتضمن الجائزة 3 مسابقات لأفضل رسائل دكتوراة و ماجستير بالجامعات المصرية، و كذلك جائزة لأفضل أبحاث علمية منشورة في مجال علوم و تقنيات الأغذية و الألبان، خلال عامي 2017 – 2018،  و يمكن التقدم للمسابقة حتى 30 أبريل 2019 .

 

و يبلغ عدد الجوائز 7 جوائز، ستقوم لجان علمية متخصصة مكونة من اساتذة الجامعات و مراكز البحوث المصرية، لتقييم الإنتاج العلمي المقدم لأختيارأفضلها؛  لنيل السبع جوائز للمسابقة، و التي ترعاها واحدة من أكبر مؤسسات التصنيع الغذائي في مصر و الوطن العربي .

الجدير بالذكر أن الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، هى واحدة من أكبر الجمعيات العلمية في مصر حيث تضم أكثر من 700 خبير من أساتذة الجامعات و الألبان و رجال الصناعة في مصر و تم تأسيسها منذ أكثر 20 سنة بجامعة الاسكندرية

 

 

البنك الأهلي
الجمعية العلمية الصناعات الغذائية البحث العلمي الجامعات المصرية مسابقة دريم تكنولوجيا التصنيع الغذائي
tech tech tech tech
CIB
CIB