موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يصنع التاريخ.. ويتخطى أبوتريكة وأوكوتشا

موقع السلطة

لم يعد غريبا على النجم محمدصلاح نجم ليفربول الانجليزى ومنتخب مصر وابن مركز بسيون بمحافظه الغربيه التتويج والفوز بالجوائز اصبح هذا من المعتاد عليه حصد المزيد من الجوائز والانتصارات .

فاز نجم ليفربول الإنجليزي رسميًا بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018 المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للعام الثاني على التوالي و حصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي بجانب أفضل لاعب في بريميرليج وقيادة المنتخب المصرى للتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا.

حقق صلاح إنجازا مصريا غير مسبوق بعدما تفوق على محمد بركات ومحمد أبو تريكة ثنائي الأهلي السابق ويعادل إنجاز صلاح النجم النيجيري السابق جي جي أوكوتشا.

موضوعات ذات صلة

ويعتبر أوكوتشا أول لاعب يتوج بالجائزة مرتين متتاليتين، في عامي 2003 و2004 خلال تواجده مع بولتون الإنجليزي.

كما اقتحم محمد صلاح قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في فوز ليفربول على بورنموث برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من منافسات البطولة.

استحق محمد صلاح العديد من النجاحات سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي خلال عام 2018 بعدما لعب 47 مباراة خلال العام الحالى أحرز 35 هدفا مع ليفربول وساهم فى مساعدة زملائه لإحراز 15 هدفا وتوج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

ساهم محمد صلاح صاحب الـ26 عاماً فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعدما سجل 10 أهداف وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى أقيمت في روسيا الصيف الماضى.

البنك الأهلي
محمدصلاح ابوتريكه اوكوتشا
tech tech tech tech
CIB
CIB