موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

للأمهات.. كيف تلاحظين نمو طفلك؟

موقع السلطة

مراحل النمو للطفل عديدة ومتنوعة، لذا لا تقارنيه بطفل آخر،.. بهذه الكلمات استهل الدكتور إبراهيم شكري، استشاري طب الأطفال حديثه عن مظاهر نمو الطفل بعد الولادة.

وتابع الطبيب، قائلاً، إن الأشياء التي تتحرك أمامه، ويستطيع التركيز ببصره على مسافة 15 سم، ويمكنه تمييز المزيد من الألوان، يزيد طوله 3,5 سم إلى 5 سم، بينما يزيد وزنه 600 إلى 900 جرام أخرى، لهذا سيحتاج لرضاعة كل ساعتين أو ثلاثة، ومرة واحدة خلال النوم ليلاً ابتهجي وليفرح قلبك؛ أكبر حدث في هذا الشهر أن طفلك سوف يغدق عليك ويمنحك أروع ابتساماته؛ وأنت تغيرين حفاضاته، وأنت تطعمينه، أو وأنت تقومين بعملية الاستحمام له.

وأردف: تلاحظين أنه يبقى متيقظاً لفترة أطول؛ حيث يستيقظ بعض الأطفال لمدة تصل إلى 10 ساعات، ولكنه ينام لفترات أطول في المرة الواحدة- مرتين أو أربع مرات يومياً- مما يمنحك الفرصة لاستعادة بعض طاقاتك.

موضوعات ذات صلة

وتابع: يتجاوز الطفل الرضيع في هذا الشهر تفضيله للأغراض ثنائية اللون التي كان يحبها سابقاً، ليميل نحو التصاميم والألوان والأشكال الأكثر تعقيداً، كما تلاحظين أن حركات ذراعيه وساقيه المتشنجة عندما كان مولوداً جديداً قد أصبحت أكثر ليونة ودائرية إلى حد ما، كما أنه يتميز في هذا الشهر بقبضته القوية، رغم أنه لا يجيد فكها حتى الآن.. لذا عليك أن تحترسي إذا أمسك بشعرك.

البنك الأهلي
طفل مراحل نمو الطفل نمو الاطفال نمو الطفل امومة صحة تربية الاطفال
tech tech tech tech
CIB
CIB