موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 06:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا خلال أسبوع

موقع السلطة

تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 8 ديسمبر الحالي بأكثر من التوقعات.

وأشار تقرير وزارة العمل الأمريكية، الصادر اليوم الخميس، إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، بلغ خلال الأسبوع الماضي 206 آلاف طلب، بتراجع قدره 27 ألف طلب عن الأسبوع السابق عليه.، وفقا للبيانات المعدلة، حيث كان 233 ألف طلب.

كان كان المحللون يتوقعون تراجع عدد الطلبات في الاسبوع الماضي إلى 225 ألف طلب مقابل 231 ألف طلب في الأسبوع السابق عليه، وفقا للبيانات الأولية.

موضوعات ذات صلة

جاء التراجع الأكثر من المتوقع لعدد طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي، بعد وصوله في الأسبوعين السابقين إلى أعلى مستوى له منذ حوالي 8 أشهر، في حين وصل خلال الأسبوع الماضي إلى أقل مستوى له منذ حوالي 3 أشهر.

في الوقت نفسه، ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن متوسط عدد الطلبات الأسبوعي، خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا، تراجع إلى 224750 طلب، بتراجع قدره 3750 طلبا عن الأسبوع السابق حيث كان 228500 طلبا وفقا للبيانات المعدلة.

وأضافت وزارة العمل الأمريكية أن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة، ارتفع بواقع 25 ألف طلب ليصل إلى 661ر1 مليون طلب، في الأسبوع المنتهي في أول ديسمبر الحالي.

وارتفع متوسط عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة المستمرة خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى مليون و665750 طلب بتراجع قدره 2500 طلب عن الأسبوع السابق حيث كان مليون و668250 طلب وفقا للبيانات المعدلة..

كانت وزارة العمل الأمريكية قد اصدرت يوم الجمعة الماضي تقريرها الشهري الأهم عن سوق العمل خلال نوفمبر الماضي، حيث أشارت إلى تباطؤ وتيرة نمو الوظائف بأكثر من التوقعات.

وأشار تقرير الوزارة إلى ارتفاع عدد الوظائف خلال نوفمبر الماضي بمقدار 155 ألف وظيفة بعد ارتفاع بمقدار 237 ألف وظيفة في أكتوبر الماضي، وفقا للبيانات المعدلة، وكان المحللون يتوقعون زيادة عدد الوظائف بمقدار 200 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بمقدار 250 ألف وظيفة في الشهر السابق عليه، وفقا للبيانات الأولية.

في الوقت نفسه أعلنت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة الماضي استقرار معدل البطالة عند مستوى 7ر3%، وهو أقل مستوى له منذ كانون

البنك الأهلي
اقتصاد أمريكا بطالة وزارة العمل الطلبات الولايات المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB