موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 09:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

زي النهاردة.. منتخب مصر يسحق كوريا الجنوبية 10-0 في أولمبياد طوكيو

موقع السلطة

في مثل هذا اليوم من عام 1964، حقق منتخب مصر فوزا ساحقا على نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 10 – 0 في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو.

قرعة مسابقة كرة القدم بأولمبياد طوكيو 1964 أوقعت مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات البرازيل وتشيكوسلوفاكيا (أول وثاني كأس العالم قبلها بعامين في تشيلي) بالإضافة لكوريا الجنوبية.

تعادلت مصر أمام البرازيل على ملعب كومازاوا في طوكيو، حيث تقدمت البرازيل عبر روبرتو ميراندا في الدقيقة العاشرة، إلا أن محمد شاهين هدف التعادل لمصر قبل النهاية بدقيقتين محققاً نتيجة تاريخية للفراعنة، وفي المباراة الثانية أمام تشيكوسلوفاكيا تلقي الفراعنة خسارة قاسية بخمسة أهداف لهدف.

موضوعات ذات صلة

إلا أن هذا اليوم ، يعد تاريخ كبيراً في الكرة المصرية حقق فيه المنتخب أكبر فوز في تاريخه بالأولمبياد حين سحق كوريا الجنوبية بعشرة أهداف دون رد بالمباراة التي أقيمت بملعب تشيتشيبونوميا للرجبي.

تألق النجم مصطفى رياض الذي سجل بمفرده ستة أهداف في الدقائق 14، 17، 40، 48، 72، 77، فيما تكفل محمد صديق (50) ورفعت الفناجيلي (61) وكمال عتمان (66) ومحمود حسن (78) بباقي أهداف الفراعنة، ورفعت مصر رصيدها إلى ثلاث نقاط لتبلغ الدور ربع النهائي بفارق الأهداف عن البرازيل.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة مصر كوريا الجنوبية اولمبياد طوكيو
tech tech tech tech
CIB
CIB