موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 12:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

لايت

اكتشف أفضل الأنشطة المجانية في الأردن

موقع السلطة

تعد الأردن واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في الشرق الأوسط، حيث تتمتع بتاريخ غني وثقافة متنوعة وطبيعة ساحرة. وما يميز الأردن أيضًا هو توفر العديد من الأنشطة المجانية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال. إذا كنت على موعد مع زيارة للأردن فستحتاج إلى تنظيم رحلتك وإلقاء نظرة على أسعار الخطوط الاردنية لتحظى برحلة سهلة ومريحة. في هذه المقالة، تعرف على أفضل الأنشطة المجانية في الأردن التي يجب على الزوار استكشافها.

1.زيارة مدينة البتراء:


تُعتبر مدينة البتراء واحدةً من عجائب الدنيا السبع الحديثة، وهي من أبرز المعالم السياحية في الأردن. تستطيع أن تستمتع بزيارة هذه المدينة المنحوتة في الصخور وتستكشف الأبنية الأثرية الرائعة، مثل الخزنة الشهيرة والمسرح الروماني. تمنحك فرصة لا تُعوَّض لاكتشاف هذا التراث الثقافي الرائع. يُمكنك الدخول إلى المدينة مجانًا إذا قمت بزيارتها في الأوقات المحددة، مما يتيح لك الفرصة للاستمتاع بجمالها وروعتها دون أن تنفق أي رسوم.

2.تجربة البحر الميت:

يُعتبر البحر الميت واحدًا من أبرز المعالم الطبيعية في الأردن، وهو أدنى نقطة على وجه الأرض. تستطيع أن تستمتع بتجربة فريدة من نوعها في العوائق الطبيعية والسباحة في المياه المالحة وتجربة فوائد الطين العلاجي. يُعتبر الدخول إلى الشواطئ العامة عادةً مجانًا، وبالتالي يُمكنك الاستمتاع بيوم مليء بالاسترخاء والترفيه دون أن تنفق أي مبالغ مالية. يُعد البحر الميت هديةً من الطبيعة للزوار، حيث يستمتعون بفوائده الصحية وجماله الطبيعي الساحر.

3.زيارة البازارات والأسواق التقليدية:

تُعتبر زيارة البازارات والأسواق التقليدية في الأردن تجربةً شيقة وساحرة. يُمكنك استكشاف سوق البلد في وسط العاصمة عمان، حيث يُمكنك شراء الحرف اليدوية والتحف الفنية والتمتع بالأجواء الحيوية للسوق. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة سوق الزرقاء وسوق السلط، حيث يُمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق التقليدية وشراء المنتجات المحلية الفريدة. في هذه الأسواق، ستجد تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية، بدءًا من الملابس والمجوهرات وصولًا إلى الحرف اليدوية التقليدية، مما يتيح لك فرصة التعرف على الثقافة المحلية وشراء هدايا تذكارية فريدة.

4. استكشاف الطبيعة الخلابة:

بالإضافة إلى زيارة البتراء والبحر الميت، يتمتع الأردن بطبيعة خلابة تستحق الاستكشاف. يمكنك استكشاف العديد من المواقع الطبيعية الرائعة في الأردن دون الحاجة لدفع رسوم. على سبيل المثال، يُمكنك زيارة وادي رم الجميل والاستمتاع بالتنزه في صحراء الرم الرملية والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال الحمراء المدهشة. كما يُمكنك زيارة البحيرة الطبيعية في وادي موجيب والتمتع بجمال المناظر الطبيعية ومشاهدة الطيور المهاجرة. تتيح العديد من هذه المناطق الطبيعية فرصًا للتنزه وركوب الدراجات والتخييم مجانًا، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للاستكشاف المجاني لجمال الطبيعة في الأردن.

5. زيارة المواقع الأثرية الأخرى:

يحتضن العديد من المواقع الأثرية الرائعة التي يمكن زيارتها مجانًا وتقدم تجربة استكشاف لا تُنسى. يُمكنك الانطلاق إلى مدينة جرش واستكشاف المدينة الرومانية القديمة المذهلة التي تضم مسارحًا وأعمدة رومانية تسحر الناظرين. ستجد نفسك متأملاً في بقايا التاريخ العريق وتستمتع بجمال الهندسة المعمارية الرومانية القديمة. بجانب ذلك، يُمكنك زيارة موقع الكرك واستكشاف القلعة العربية القديمة التي تُطل على مناظر خلابة للمنطقة المحيطة بها. ستتمتع بمشاهدة جمال الطبيعة وروعة الموقع التاريخي، وستتعرّف على تراث الأردن الغني وثقافته المتنوعة مجانًا.

6. زيارة المتاحف المجانية:

توفر الأردن أيضًا متاحف مجانية يُمكنك زيارتها لاستكشاف الفن والثقافة. يُمكنك زيارة متحف الأردن الواقع في العاصمة عمان، والتعرف على تاريخ الأردن وثقافته من خلال المعروضات المتنوعة والمثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة متحف الملكة رانيا العبدالله للفنون الحديثة والمعاصرة، حيث ستمتع بتجربة ثقافية فريدة واستكشاف الأعمال الفنية الحديثة لفنانين محليين وعالميين.

7. زيارة القلاع القديمة:

تزخر الأردن بالعديد من القلاع القديمة الساحرة التي يُمكن زيارتها مجانًا وتقدم تجربة تاريخية لا تُنسى. يُمكنك الانطلاق إلى قلعة عجلون والاستمتاع بالمشاهد الخلابة للمدينة والبلدة المحيطة بها. ستُدهش بروعة الهندسة المعمارية القديمة للقلعة وتستمتع بإطلالاتها الساحرة على المنطقة المحيطة بها. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة قلعة الأزرق في عمان واستكشاف تاريخها العريق وتمتع بإطلالات مذهلة على المدينة، واكتشاف التراث الثقافي العربي.

8. استكشاف الشواطئ الجميلة:

بالنسبة للاستمتاع بالشواطئ الجميلة، تحتضن الأردن البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، ويمكنك الاستمتاع بشواطئها الرائعة دون دفع أي تكاليف. يُمكنك زيارة شاطئ العقبة والاستمتاع بجمال الشعاب المرجانية والغطس في مياهه الزرقاء الصافية. كما يُمكنك زيارة شواطئ البحر المتوسط في العقبة وقضاء وقت ممتع تحت أشعة الشمس وعلى رماله الذهبية.

9. رحلة إلى وادي الأردن:

إذا كنت ترغب في رحلة إلى الطبيعة الخلابة، يُمكنك القيام برحلة مجانية إلى وادي الأردن، وهو واحد من أجمل الأودية في المنطقة. استمتع بمشاهدة الطبيعة الخلابة والشلالات الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة موقع الباقورة الأثري واستكشاف البقايا الأثرية القديمة التي تحمل تاريخًا عريقًا.

10. تجربة القهوة الأردنية:

زيارة الأردن لا تكتمل بدون تجربة القهوة الأردنية التقليدية، فهي جزء لا يتجزأ من الثقافة المحلية. عندما تتجول في الأسواق والشوارع الرئيسية، ستجد العديد من المقاهي التي تقدم القهوة العربية التقليدية بسخاء وبشكل مجاني. استمتع بتذوق كأس من القهوة الأردنية الغنية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأحاديث المحلية وتفاعل مع السكان المحليين، فهذه التجربة ستعزز تواصلك مع الثقافة الأردنية العريقة.

11. زيارة قرية النبي شعيب:

لا يمكنك تفويت زيارة قرية النبي شعيب، التي تقع في منطقة مأدبا. تُعتبر هذه القرية مكانًا مقدسًا للمسلمين والمسيحيين واليهود، وتتميز بطابعها التاريخي والروحاني. يُمكنك زيارة الموقع المقدس والاستمتاع بالأجواء الروحية والطبيعة الخلابة المحيطة بالقرية. بعد ذلك، قم بالتجول في الأسواق المحلية، حيث تجد الحرف اليدوية المحلية والمأكولات التقليدية التي تضفي لمسة فريدة على تجربتك.

12. رحلة إلى البادية الأردنية:

استكشاف البادية الأردنية يُعد أيضًا جزءًا ممتعًا من رحلتك. توجد العديد من الفرص للاستمتاع بتجربة الحياة البرية في الصحراء. قم برحلة مجانية إلى البادية واستكشف المناظر الطبيعية الخلابة واستمتع بالتجوال في الصحراء الرحبة. قد ترغب أيضًا في التخييم في البادية، حيث ستشهد السماء الصافية وتستمتع بمشاهدة النجوم الرائعة في الليل. تلك التجربة ستعيشك في عالم مختلف وتمنحك فرصة للاستمتاع بالهدوء والسكينة في قلب الطبيعة البرية.

في الختام، توفر الأردن العديد من الأنشطة المجانية المثيرة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها. سواء كنت تستكشف المعالم الأثرية، أو تستمتع بالطبيعة الخلابة، أو تستكشف الثقافة المحلية، ستجد دائمًا أنشطة تناسب اهتماماتك وتناسب ميزانيتك. استعد لرحلة ممتعة واكتشاف لا يُنسى في الأردن دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال.

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB