موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

لايت

منتدى العالم القادم يناقش التحديات المتعلقة بلاعبي الرياضات الإلكترونية والمنظمات

موقع السلطة

بحسب ما كشف عنه الاتحاد السعودي للرياضات والألعاب الإلكترونية عن البرنامج المتعلق بمنتدى العالم القادم والذي من المقرر أن يقام في 30 أغسطس فوق أرضية فندق سيزونز في الرياض؛ ليكون المنتدى خاتمة الفعالية الأكبر على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية، ألا وهي موسم الجيمرز التي أطلق عليها اسم أرض الأبطال.

سيستضيف المنتدى عدد من الخبراء والمتحدثين من جميع أنحاء العالم، وسيناقش عدد من القضايا والملفات الهامة التي ستكشف عن فرص واعدة في مجال الرياضات الإلكترونية سريعة التطور والنمو والتي تزيد قيمتها عن 170 مليار دولار أمريكي عالميًا، وهذا الرقم يتجاوز بالفعل القيمة السوقية لكل من قطاع صناعة الموسيقى والأفلام في العالم، وسيؤكد المنتدى على أن تقنية الميتافيرس والألعاب الأولمبية أحد أبرز التحديات التي ستواجه السيدات في تطوير الألعاب والصحة البدنية والنفسية للاعبي الرياضات والألعاب الإلكترونية.

تنفرد الرياض بتنظيم موسم الجيمرز كل عام، ويشارك في البطولة عدد كبير من أبرز لاعبي الرياضات الإلكترونية والفرق المخضرمة، وتخصص لهذه المسابقة مبالغ مالية وجوائز قيمة للفرق والأفراد الفائزين، ناهيك عن تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث المتنوعة، وتلقى هذه البطولة ترحيبًا كبيرًا من المراهنين على أحداث المسابقة عبر مواقع مراهنات الرياضات الإلكترونية اون لاين مقابل الفوز بجوائز مالية ضخمة ومكافآت قيمة.

ماذا يتضمن منتدى العالم القادم من فعاليات؟

سيشمل المنتدى القادم عدة فعاليات، ففي الجلسة الأولى سيفتتح النقاش تحت عنوان الجانب القانوني للهيمنة على شركات واستوديوهات الألعاب، وستستمر الجلسة لمدة 45 دقيقة، وسيناقش فيها الأثار التي ستترتب على عمليات الاستحواذ على تلك الأستوديوهات، إضافة إلى مناقشة وسائل الإعلام التي تستحوذ على العناوين الرئيسية.

كما سيكون الدكتور عبد العزيز الزوم ضمن قائمة المتحدثين، وينز هيلجيرز، وديفيد هيجلي، وكن جاو، وداني تانج، وألبيرتو جونزاليز لوركا، ووين بورج، وستيفن ما، وستركز الجلسة في يومها الأول للحديث عن اقتصاد مستقبل الألعاب من أجل قيادتها والإبداع فيها، ودراسة تدفقات الأموال، ومدى تأثيرها على النطاق العالمي ثقافيًا.

ستشمل جلسة فعالية اليوم الأول أيضًا الحديث عن العلاقة بين الألعاب الأولمبية والرياضة الإلكترونية، وسيكون التركيز الأكبر على الأسبوع الأولمبي الذي انطلق في مدينة سنغافورة العام الماضي، كما سيكون هناك زاوية للحديث عن ركود الرياضة الإلكترونية ومناقشة أبرز مواضع التباطؤ في صناعة الألعاب عالميًا، إضافة إلى العديد من الجلسات المتنوعة التي ستتحدث بالتفصيل عن تقارير متعلقة بالألعاب الإلكترونية في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

اليوم الثاني من منتدى العالم القادم

في اليوم الثاني من فعالية منتدى العالم القادم ستخصص جلسة للحديث عن التحديات العالمية وتأثير عالم السياسة على صناعة الألعاب وكيفية تشكيلها بما يتوافق مع قيم وايديولوجيات العقول اليافعة، لاسيما مناقشة رسائل التحيز والتخفيف منها، وسيكون كل من كريس باس وكيت إدوارزد المتحدثين الرسميين في هذه المواضيع.

أما فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه السيدات من أجل القيام بالدور القيادي في عالم الرياضات والألعاب الإلكترونية، سيكون كل من جيسكا تامز، وناتاشا سكولت، وهولي ليو، وبويونج كيم قادة الجلسة، كما سيلقى الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي، تركي الفوزان جلسة للحديث عن دور الاتحاد في تنمية الرياضات والألعاب الإلكترونية.

اضغط على زر الإيقاف

في اليوم الثاني من فعاليات يوم المنتدى، ستنطلق جلسة أطلق عليها اسم اضغط على زر الإيقاف والتي ستخصص من أجل تحليل الصحة الجسدية والنفسية والعقلية للاعبي الرياضات الإلكترونية، وستحدث المتخصصون فيها بطب الرياضات الإلكترونية وأهمية منح اللاعبين أولوية لصحتهم النفسية والعقلية ونصائح لمعرفة مدى تأثير هذه المجالات على الجانب المهني، وسيكون حاضرًا في هذه الجلسة كل من جريجوري منفييل، وجوردان ساي، ومايكل بروس، وجان باتيرسون.

الحوكمة الرقمية أم الميتافيرس

سيشمل اليوم الثاني أيضًا فعالية للحديث عن الحوكمة الرقمية التي تصنف اليوم بالمجال الأقوى والأفضل من البلوك تشين والميتافيرس، وسيتم الحديث عن طريقة توظيف الميتافيرس في مجال الألعاب من أجل بناء أفضل اقتصاد عالمي، وسيشرف على انطلاقة الجلسة كل من أحمد الصويان، وبات سو، وسيباستيان بورجيت.

كما ستنطلق العديد من جلسات الجوار الجانبية للحديث عن الملفات والقضايا العالقة، كتنقية البلوك تشين، والطريقة الأمثل لجذب اهتمام اللاعبين والمشاركة في ألعاب الويب 3، كما ستنطلق جلسات تعاون للحاضرين من أجل عرض ابتكاراتهم وألعاب الإلكترونية ومشاريعهم الخاصة، وسيتم مناقشتهم في جميع هذه الجوانب.

موعد الإعلان عن الفائزة في موسم الجيمرز

سينطلق في منتدى العالم القادم فقرة خاصة للحديث عن الفائزين في جوائز موسم الجيمرز والجوائز التي سيتلقاها الفائزين، كما سيتم الحديث عن الأنظمة الجديدة التي ستكون بمثابة نقلة نوعية في الرياضات والألعاب الإلكترونية، باعتبارها فرصة هامة لكي تخطط لها الأندية تحت مبدأ المنظور الشامل كبديل لمنظور اللعب الفردي لكل فريق، لاسيما سيتم توزيع جوائز البطولات الفردية ومكافأة الأندية المشاركة بحسب عدد النقاط والأداء التراكمي الذي حققته كل جميع الأندية خلال موسم الجيمرز.

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB