موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الـ30 ألف معلم.. حقيقة رفض التعليم المعلمين أصحاب الوزن الزائد والحوامل

موقع السلطة

كشفت النائبة حنان حسني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، موقف المعلمين المتقدمين في مسابقة الـ30 ألف معلم خلال الفترة الماضية.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنها تلقت العديد من الشكاوى من المعلمين المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم، بداعي عدم إتمام مقابلة الهيئة لهم بسبب كونهم أصحاب وزن ثقيل أو بعض السيدات الحوامل.

وأوضحت أن هؤلاء المعلمين قالوا إن وزير التربية والتعليم أطلق تصريحًا بعدم استكمال بعض المعلمين بسبب ظروف صحية، وسيتم التواصل معهم حال تحسن ظروفهم الصحية، في إشارة إلى الحمل وزيادة الوزن.

وأضافت أن وزير التربية والتعليم قال إن اختيار المعلمين يأتي على أن يتمتعوا بمهارات مهنية، وقيم وسلوكيات مهنية ولديهم القدرة على التواصل ومواكبة أساليب التعليم الحديثة، متسائلة إذا ما كانت المدرسة الحامل لن تتمكن من تحقيق هذه المتطلبات، أو الوزن الزائد هل يؤثر على هذه المقومات.

وأشارت إلى أنها لا تعلم صحة هذا الكلام المتردد على لسان وزير التربية والتعليم بشأن هؤلاء المعلمين، مشيرة إلى أنها طلبت ردًا من الوزير لأن هذا يعتبر تميزًا وضد الدستور من الأساس.

ورد محمود عبد الرحمن المتخصص في شئون التعليم، مؤكدًا أن وزير التربية والتعليم أكد أن هذه المسابقة سيتم تأجيلها بالنسبة للمعلمات الحوامل، على أن تنضم للاختبارات المكملة بعد نهاية فترة الحمل.

وقال إن وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانًا بأن كل المعلمات الحوامل واللاتي يعانين من وزن زائد مرضي بعد تأجيل استكمال اختباراتهم ليتم استكمال هذه الاختبارات.

البنك الأهلي
أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
tech tech tech tech
CIB
CIB