موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 04:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مانشستر يونايتد يخسر أمام دورتموند 3-2 وديا في ختام جولة أمريكا

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

الدوري الإنجليزي، خسر مانشستر يونايتد، أمام بوروسيا دورتموند 3-2 في ختام جولته الأمريكية في المباراة التي أقيمت في لاس فيجاس اليوم الإثنين.

أهداف مانشستر يونايتد ودورتموند

ودفع مدرب مانشستر الهولندي إيريك تن هاج بالتشكيلة الرديفة في الشوط الأول، وافتتح البرتغالي دييجو دالوت أهداف المان يونايتد بعد مرور 24 دقيقة، لكن دورتموند، رد بهدفين قبل نهاية الشوط الأول، فأدرك التعادل أولا بعد مجهود فردي رائع لكريم أديمي الذي تلاعب بدافع يونايتد ومرر كرة متقنة باتجاه الهولندي الدولي دونييل مالن فأودعها مرمى الحارس توم هيتون بالدقيقة 43.

وفي الدقيقة 44 منح مالن نفسه التقدم لدورتموند مستغلًا خطأ فادحًا من المدافع السويدي فيكتور ليندلوف.

ونجح يونايتد في إدراك التعادل عبر جناحه البرازيلي الدولي أنتوني بتسديدة زاحفة بعد تشتيت خاطئ من المدافع المخضرم ماتس هوميلز بالدقيقة 52 ثم سجل دورتموند هدف الفوز بعد تمريرة متقنة من مهاجمه المخضرم ماركو رويس باتجاه يوسوفا موكوكو الذي تابع الكرة داخل الشباك بالدقيقة 71.

كان مانشستر خاض 4 مباريات استعدادية ضد جاره ليدز (2-0)، وليون الفرنسي (2-0)، قبل ان يتوجه إلى الولايات المتحدة، ويتغلب على أرسنال (2-0) ويخسر أمام ريال مدريد (0-2)، الإسباني ثم أمام دورتموند.

ويستهل مانشستر يونايتد، مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز في 14 أغسطس عندما يستقبل ولفرهامبتون في الجولة الأولى.

وعلى صعيد آخر واجه ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، صدمة لجماهير ناديه قبل انطلاق الموسم الجديد، بسبب حديثه عن تفكيره في الرحيل.

وكشف ماركوس راشفورد، مفاجأة صادمة لجماهيره بالتأكيد على أنه كان يفكر جديا في الرحيل خلال فترة الترنح التي كان يعيشها الفريق قبل قدوم تين هاج، قبل أن يعدل عن فكرته بعد تولي المدرب الهولندي مقاليد الحكم وتطور مستوى الشياطين.

وكان الهولندي إيريك تين هاج، تولى تدريب مانشستر يونايتد في صيف 2022، وساهم في تحقيق طفرة كبيرة على الفريق الإنجليزي، ليبدأ في مهمة إعادة الفريق وإعادته إلى الألقاب من جديد حيث توج معه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية، واحتل وصافة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال راشفورد في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية إنه بدأ يشعر بحرية في اللعب بعد قدوم تين هاج، مما دعاه لتغيير رأيه والبقاء في النادي، معترفا: "ربما فكرت في الرحيل قليلا قبل مجيء المدرب، لكنها كرة القدم، ويمكن حدوث أي شيء".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي، حسم صفقة المهاجم راسموس هويلاند، قادما من أتالانتا الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص بأخبار سوق الانتقالات، إن نادي مانشستر يونايتد حسم صفقة راسموس هويلاند، قادما من أتالانتا الإيطالي، قائلا عبر حسابه على تويتر: “عقد اللاعب سيكون لمدة 5 سنوات مع خيار تمديد حتى يونيو 2029، وخلال 24 ساعة سيتم توقيع العقود الرسمية”.

فيما كشف الصحفي ديفيد أورنيستن، من صحيفة "ذا أتلتيك"، أن "قيمة انتقال راسموس هويلاند إلى مانشستر يونايتد هي 75 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين كإضافات".

وشارك هويلاند مع أتالانتا خلال الموسم الماضي في 32 مباراة، وسجل 9 أهداف وصنع ثلاثة.

فيما كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن شرط واحد يفصل الدولي المغربي سفيان أمرابط عن الانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

البنك الأهلي
الدوري الانجليزي مانشستر يونايتد بوروسيا دورتموند الهولندي إيريك تن هاج المان يونايتد مانشستر يونايتد ودورتموند
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB