موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 12:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 عادات صباحية تجعل يومك مثمر وصحتك أفضل

حيل لتستيقظ نشبطا
حيل لتستيقظ نشبطا

الاستيقاظ مبكرا، قد يمثل للبعض أزمة وإزعاج، وبشكل خاص بالنسبة لعشاق السهر، ومع الالتزام بالعمل صباحا يزداد الأمر سوءً، فعلى الرغم من فوائد الاستيقاظ مبكرا التي دائما يتحدث عنها الأطباء، إلا أن هناك العديد ممن يفضلون الليل، وينتجون بشكل أكبر ليلا، ولا يفضلون الاستيقاظ مبكرا، ولكن تضطرهم الظروف لذلك، فيبحثون عن الطرق التي تجعلهم أكثر إنتاجية ونشاطا في الصباح.

حيل صباحية تمنحك النشاط والإنتاجية

هناك العديد من الحيل والعادات الصحية، التي يمكن الالتزام بها يوميًا عند الاستيقاظ مبكرًا، والتي ستجعل يومك أكثر إنتاجية، وتجعلك أكثر نشاطًا، مما ينعكس على صحتك، وذلك وفقًا لموقع "bebeautiful".

 

اترك هاتفك في وضع الطيران

موضوعات ذات صلة

اترك الهاتف

التقاط الهاتف، فور الاستيقاظ من النوم، ومتابعة الأخبار والإشعارات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي أصبح عادة مزمنة للجميع، وهي من أكثر العادات السلبية، التي تسرق الوقت من جهة، وقد تعكر صفوك من جهة أخرى، في حالة صادفك خبرا سيئا، أو أحد الإشعارات السخيفة.

لذلك فلتجعل كل علاقتك بالهاتف صباحا هو المنبه الذي أيقظك، ثم ضعه على وضع الطيران، ولتذهب لتناول فطورك في هدوء واستمتاع، ولتمسك تليفونك فقط عند الاستعداد لعملك، أو للخروج سيكون صباحك أكثر سعادة عندما تفعل هذا، جرب الأمر لعدة أيام.

 

​​تمارين الإطالة الصباحية

تمارين الإطالة الصباحية

أحد أكثر الشكاوى شيوعًا بين الناس اليوم؛ هو أنهم يشعرون بالتعب بعد الاستيقاظ مباشرة، على الرغم من أن الطبيعي هو أن تستيقظ نشيطا منتعشا، بعد أن استمتعت بالنوم لعدة ساعات متواصلة، وقد تخلصت خلالها من متاعب اليوم السابق.
وللتخلص من هذا الشعور بالتعب والثقل والخمول، الذي يلازمك كل صباح؛ جرب ممارسة تمارين التمدد والإطالة الذراع والساق والظهر، لعدة دقائق، والتي يمكنك القيام بها في سريرك نفسه.
تساعد تمارين الإطالة في الصباح على إرخاء عضلاتك المتيبسة وإرخاء جسدك، مما يجعلك تشعر بنشاط أكثر، وبإرهاق أقل.

 

استيقظ قبل موعدك المعتاد

استيقظ قبل موعدك

معظمنا يستيقظ من النوم قافزا من السرير، تأخذ حمامًا لمدة 5 دقائق على الفور، وتناول إفطارًا سريعًا وتخرج من منزلك، وطوال الوقت تشعر بالإرهاق الشديد، أليس كذلك؟
هذا لأنك لا تمنح نفسك أي وقت للاسترخاء في الصباح.

حاول الاستيقاظ قبل موعدك المعتاد بساعة، وسترى الفرق؛ ستكون فترة الاستحمام أطول، وقد تقضي بعض الوقت في قراءة أي شيء يبهجك، أو ممارسة القليل من الرياضة، وسقي النباتات، وما إلى ذلك.
سيساعدك هذا على الاسترخاء والاستمتاع بصباح خالي من الإجهاد.



استبدل الكافيين بمياه الليمون، أو عصير أخضر

استبدل الكافيين

أصبح الكافيين جزءً لا يتجزأ من روتين الصباح لمعظم الناس، في حين أن تناوله أول شيء في الصباح هو في الواقع فكرة سيئة؛ هذا لأنه يجعل جسمك يفرز الكورتيزول (هرمون يساعد في تنظيم التوتر) في الصباح، مما قد يزيد من توترك وتحفزك.
بدلًا من ذلك، قم باستبدال المشروب الغني بالكافيين، بمشروب يعمل على إزالة السموم مثل عصير الليمون الممزوج بالماء أو عصير أخضر صحي. تساعد هذه المشروبات على إنقاص الوزن من جهة، وإعطاء بشرة متوهجة وإزالة السموم من جسمك من جهة اخرى.

 

خطط لمهامك

خطط لمهامك

على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه أمر مستحيل، إلا أن التخطيط لمهامك في بداية اليوم سيساعدك على زيادة إنتاجيتك، سيساعدك تخصيص وقت للعمل وممارسة الرياضة والمهمات (إذا كان لديك أي منها) وما إلى ذلك على التعرف على نفسك بشكل أفضل.
في أي وقت من اليوم تشعر فيه بالنشاط واليقظة، قم بجدولة جميع الأمور المهمة لتلك الساعات، وستجد نفسك تقوم بالمزيد وتقلل من المماطلة.

البنك الأهلي
عادات الاستيقاظ النشاط والإنتاجية عادات الاستيقاظ سعيدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB