موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

التليفزيون هذا المساء.. المالية: تسليم أكثر من 27 ألف سيارة ضمن مبادرة إحلال السيارات

سيارات
سيارات

تناولت برامج التليفزيون مساء الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام

المالية: أكثر من 27 ألف سيارة تسلمها المستفيدون من مبادرة إحلال السيارات

قال تامر عبد الظاهر، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات بوزارة المالية، إن المبادرة نجحت في تسليم 27172 سيارة حتى الآن، وكل السيارات صديقة للبيئة وتعمل بالغاز الطبيعي.

موضوعات ذات صلة

أضاف تامر عبد الظاهر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن هناك طلبات مسجلة على المنظومة الخاصة بالمبادرة بواقع 45 ألف طلب يرغبون في تسلم السيارات، مشيرا إلى تحمل الميزانية العامة للدولة عن المواطنين الحافز الأخضر، وحتى الآن دفعت الدولة ما يقرب من 670 مليون جنيه كحافز أخضر، تم سداده لشركات السيارات كمقدم للسيارات الجديدة التي يتسلمها المواطنون.

وتابع تامر عبد الظاهر: "نستمر في تقديم السيارات للمواطنين في إطار المبادرة، وحتى الآن جرى ضم 15 محافظة بالجمهورية، ومعنا شركاء في المبادرة لضم المحافظات الأخرى"، مشيرا إلى التنسيق مع الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية لضمها للمبادرة، لما له من عامل إيجابي جيد على البيئة..

التنمية المحلية: 18 مليون مواطن استفادوا من المرحلة الأولى لـ"حياة كريمة"

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن الحياة الكريمة كانت عنوان الدولة المصرية فى ثورة 30 يونيو وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا: "هناك 18 مليون من أبناء الريف المصرى استفادوا من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة".

وأضاف خالد قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الحياة الكريمة التي عكفت الدولة على الشروع في تطبيقها، بدأت بتطوير 143 قرية باستثمارات 4 مليارات جنيه، لتحسين مستويات التنمية بها، قبل الانطلاق إلى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة والتي تخطت تكلفتها 350 مليار جنيه، على مستوى 52 مركزا إداريا بالمحافظات المصرية بواقع 20 محافظة.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة: "المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة تنطلق في 1477 قرية بواقع يتخطى الـ10 آلاف تابع بالمحافظات، ونتحدث عن مشروعات صرف صحي ومياه شرب وغاز طبيعي وإقامة فصول دراسية ومدارس بالكامل ووحدات صحية ومجمعات خدمات حكومية، وتدريب وتأسيس ما يزيد عن 6000 من الكوادر البشرية بشراكة استراتيجية مع وزارتي التخطيط والاتصالات لتشغيل 332 مجمع خدمات حكومية".

محمود مسلم: الإخوان تاجرت بمظلوميتها.. وخدماتها انقطعت بمجرد وصولها للحكم

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إنَّ تنظيم الإخوان الإرهابي دائمًا ما كان يقدم نفسه على أنَّه الفصيل المظلوم والمضطهد؛ واستطاع أن يتاجر بتلك المظلومية ولكن مع وصوله إلى الحكم ظهر الافتراء وهو الوجه الحقيقي لهم.

أضاف مسلم، خلال استضافته عبر برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: أن جماعة الإخوان الإرهابية كان لديها قدرا كبيرا من الجمعيات التي غابت عنها الدولة؛ يُقدم من خلالها الخدمات للمواطنين، مثل المواد الغذائية المجانية وخدمات الصحة وغيرها.

وتابع، أنه بمجرد الوصول للحكم انقطعت تلك الخدمات، حيث أشاد بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي سيطر على المساجد والزوايا، حيث قال الدكتور مسلم إنَّ جماعة الإخوان الإرهابية كانت قادرة على خوض الانتخابات والنجاح بها بكل سهولة، لأن عناصرها كانت تجيد التغلغل في وجدان الشعب المصري باسم الدين.

وأضاف مسلم، أن أعضاء الجماعة الإرهابية كانوا يتعاملون على أنَّهم رجال دين وأنَّهم يحافظون عليه، لكنهم أثبتوا أنَّ كل هذا ما هو إلا تزييف وشعارات كاذبة، على سبيل المثال، كانت تشهد مظاهرات التنظيم الإرهابي منذ نشأته حرق العلم الأمريكي والعلم الإسرائيلي، ولكن بمجرد وصول رئيسهم للحكم الأمر اختلف تمامًا.

وتابع رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ: "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي استخدموا الدين خلال الانتخابات عن طريق شعار «الإسلام هو الحل»، ولكن محمد مرسي حكم مصر لمدة عام ولم يشيد مسجدًا واحدًا، ولم يكن رئيسًا زاهدًا، وهذا ما جرى رصده من خلال ولائم الطعام التي كانوا يطلبونها داخل القصر الرئاسي"، جعلها للعبادة فقط، بعد أن استخدمتها الجماعة الإرهابية في نشر أفكاره والتلاعب بعقول المصريين.

 

البنك الأهلي
التليفزيون هذا المساء التنمية المحلية الاخوان المالية حياة كريمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB