موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 أطباق فتة غريبة منها بالحمص والجمبرى والشيكولاتة

فتة الجمبري
فتة الجمبري

تعتبر الفتة من أشهر الأكلات فى عيد الأضحى المبارك، والتى لا تخلوا من اللحم الضانى أو العجالى، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون فى تناول اللحوم، أو يحبون التغيير عن المعتاد،

فتة فتة فتة حمص

الطبق الأشهر على السفرة السورية، فتعتبر فتة الحمص من أشهى الأكلات والتي يعشقها الكثيرون، والتى تحتوى مكوناتها على حمص مسلوق وعيش سورى محمص ولبنة أو زبادى والأرز مع رشة من الصنوبر وتقدم باردة أو ساخنة.

فتة الحمص فتة الحمص فتة الفراخ

وتابعت الشيف أن فتة الفراخ تحديداً فتة الشاورما أيضاً من الأكلات التى يعشقها الصغار، ومكوناتها نفس مكونات فتة الحمص، لكن دون استخدام صنوبر أو حمص، ويتم استبدال الزبادى بالثومية.

فتة فراخ فتة فراخ فتة الجمبرى

أما عن فتة الجمبرى فقالت الشيف إنها أكلة شهيرة فى شرق آسيا وبعض الدول الأوربية الساحلية مثل إسبانيا، وهى عبارة عن أرز أبيض وجمبرى مشوى أو مطهو بالبخار، مع الأرز وصوص "سويت أند ثاور" ويمكن استبداله بصوص حار حسب الرغبة.

فتة جمبري فتة جمبري فتة الباذنجان

لن تحتاجين لتحضير هذا الطبق سوء حبة باذنجان رومي متوسطة وتقلي في "القلاية الهوائية" أو فى الزيت وتصفى جيداً، ثم تحضر الثومية بكوب من الزبادى و4 فصوص ثوم وملعقتين من عصير الليمون، ثم حضرى حمص مسلوق وضعي بعض من العيش السوري في أسفل الصينية وبعدها الأرز الأبيض ثم الباذنجان وبعدها الثومية، يمكنك أيضاً إضافة دجاج مكعبات مطهو بطريقة الفاهيتا ويقدم ساخن.

فتة باذنجان فتة باذنجان فتة الشيكولاتة

وأضافت أنه إذا كنتِ تودين عمل "افتكاسة" مختلفة على سفرة العيد يمكنك تحضير فتة الشيكولاتة كطبق حلوي مميز لليلة العيد، وهي عبارة عن عبوتين بسكوت سادة مع شيكولاتة سايحة وكريمة، يتم وضع البسكويت في الصينية ويرص جيداً، ثم قومي بتسقيته بربع كوب حليب دافيء مخلوط بربع ملعقة فانيليا، ثم توضع الكريمة اللباني والشيكولاتة، ثم يتم تناوله بارداً.

فتة شيكولاتة فتة شيكولاتة

 

 

البنك الأهلي
عيد الاضحى اكلات العيد طريقة عمل الفتة فتة الشاورما فتة الجمبري أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB