موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الزمالك ينسف حمامه القديم.. تفاصيل خطة الميركاتو الأبيض فى الصيف.. صفقات سوبر تنتظر جلسات الحسم.. وأتوبيس الراحلين كامل العدد

الزمالك ,
الزمالك ,

الزمالك ينسف حمامه القديم.. شعار رفعه المسئولون عن الكرة فى البيت الأبيض طمعا فى تقديم ميركاتو صيفى مميز يعيد مدرسة الفن والهندسة لفتح أبوابها من جديد بعد أن شهد الموسم الحالى نتائج مخيبة لآمال وطموحات الأبيض وجماهيره، حيث بقى السؤال مطروحا بشدة.. هل تداوى صفقات الميركاتو الجديد جراح صفقات الميركاتو القديم فى القلعة البيضاء؟

الميركاتو الصيفى

الجميع كان متفائلا بالموسم الجارى، ويأمل فى الفوز بالدورى الثالث على التوالى، وتحقيق الفوز بالبطولة الأفريقية الغائبة منذ 20 عاما، إلا أن جميع الأحلام تبخرت بعد الخروج بموسم صفرى.

Advertisements

ولو أن أحدا قرر أن يجمع الصفقات التى لن تثبت وجودها فى نادٍ واحد لكان هذا النادى هو مدرسة الفن والهندسة، وكانت هذه الصفقات هى التى انتدبها الزمالك فى الصيف ثم الشتاء الماضيين.

القريبون من صناع القرار فى ميت عقبة يؤكدون أن الفارس الأبيض على أعتاب ميركاتو قوى سيكون حديث الشارع الرياضى.

الميركاتو الصيفى القوى يحاول به الزمالك أن يعوض الموسم الكارثى الذى خرج منه صفر اليدين ومن دون أن يحقق بطولة واحدة.

ملامح الميركاتو الجديد بدأت تتضح تدريجيا وتطمئن جماهير الزمالك بأن لاعبين كبارا سيدعمون قائمة الأبيض ويعوضون إخفاق مصطفى الزنارى وسامسون أكينيولا ومحمود شبانة وغيرها من الصفقات.

اقرأ أيضا: عبد الواحد السيد يكشف لفيتو حقيقة رفض لاعبي الزمالك خوض التدريبات بسبب المستحقات

عودة اللاعبين المعارين

ووفقًا لما أكده مصدر داخل الزمالك، فإن الإدارة أبلغت اللاعبين المعارين بالعودة إلى الزمالك بعد أن تألقوا مع الأندية التى لعبوا لها.

يأتى على رأس العائدين من الإعارة، محمود علاء المعار إلى الاتحاد السكندرى لتدعيم خط الدفاع خاصة بعد إصابة محمود حمدى الونش بقطع فى الرباط الصليبى، وعدم اقتناع خوان كارلوس أوسوريو بالزنارى ومحمود شبانة.

ويعود أيضًا للزمالك يوسف أوباما الذى نجح فى إعارته فى مساعدة الحزم السعودى للصعود للدورى الممتاز.

أوباما سيعطى حلا مختلفا لأوسوريو لتطبيق أفكاره خاصة أن الكولومبى فى الحالة الهجومية يلعب بخامسى أمامى.

كما أن أوسوريو يحتاج لأكثر من لاعب فى نصف الملعب، ولذلك قررت الإدارة الاستثمار فى اللاعبين المعارين، وعودة حمدى علاء من البنك الأهلى ليكون إضافة للزمالك وليعوض رحيل عمرو السيسى الذى تلقى أكثر من عرض للرحيل عن الزمالك.

بينما باقى اللاعبين المعارين سيتم تحديد مصيرهم بعد الانتهاء من الصفقات التى يسعى الزمالك لضمها فى الصيف الجارى.

حيث لم يحسم أوسوريو موقف كل من أسامة فيصل المعار للبنك الأهلى وأحمد عيد الظهير الأيمن المعار لنادى إنبي.

الصفقات الجديدة

ووفقًا لما أكده مصدر داخل الزمالك فإن هناك العديد من الأسماء قطعت إدارة الزمالك شوطا كبيرا فى التفاوض معهم ومع أنديتهم.

وقال المصدر إن إدارة الزمالك اقتربت من التعاقد مع التونسى إلياس الجلاصى متوسط ميدان المصرى البورسعيدى، خاصة أن صاحب الـ29 عاما يحلم بارتداء التيشرت الأبيض.

يتبقى للزمالك إنهاء الإجراءات مع المصرى لضم اللاعب بشكل رسمى، خاصة أن الجلاصى أقنع اللجنة الفنية والكولومبى أوسوريو لتعزيز مركز متوسط الميدان تحسبا لرحيل محمد أشرف روقا.

الزمالك أيضًا، فى مفاوضات متقدمة مع محمود حمادة لاعب فاركو، لتلبية طلبات أوسوريو الذى اقتنع فنيا بإمكانات اللاعب بعد توصية من لجنة الكرة بالزمالك.

المصدر أكد أن الزمالك يسعى لضم محمود حمادة لقدرته على الخروج بالكرة والمساندة الدفاعية، ونظرا إلى أن اللاعب أصبح عنصرا أساسيا فى حسابات البرتغالى روى فيتوريا مدرب منتخب مصر وهو ما سيفيد الزمالك فى المباريات الكبيرة.

وكلاء اللاعبين استغلوا أن الزمالك يريد ضم العديد من الصفقات القوية فى الميركاتو الصيفى، ولذلك وفقًا لما أكده مصدر فإن الإدارة تلقت العديد من العروض، ولكن تركت الأمر إلى اللجنة الفنية التى بدورها تدرس أسماء اللاعبين لعرضها على أوسوريو.

من ضمن تلك الأسماء التى عرضت على إدارة الزمالك من وكلاء لاعبين كان المهاجم التونسى أسامة بوقرة لاعب فريق أولمبيك بجاية، وأحمد خليل لاعب الأفريقى التونسى، والسنغالى لامين كامارا صاحب الـ20 عاما لاعب نهضة بركان المغربى، والظهير الجزائرى إلياس شتى والذى لا يرتبط بأى عقد حتى الآن، بعد فسخ عقده مع نادى أنجيه، وحمدو الهونى جناح الترجى التونسى، والمدافع زين الدين بلعيد لاعب فريق اتحاد العاصمة الجزائرى، وحمدى العبيدى نجم الأفريقى التونسى، المهاجم النيجيرى إيتوزا إيجادارو، لاعب نادى صن داونز المعار لصفوف فريق شيبا يونايتد، وحسام الدين مرازيق لاعب شباب بلوزداد الجزائرى.

البنك الأهلي
الزمالك صفقات الزمالك نادي الزمالك الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB