موقع السلطة
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 08:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

والد نيرة أشرف بعد إعدام المتهم: ربنا يحشر محبيه معه يوم القيامة وسنقيم عزاء جديدا (فيديو)

محامي نيرة أشرف ووالدها،
محامي نيرة أشرف ووالدها،

 "والد نيرة أشرف ومحاميها يعلنان تفاصيل تنفيذ حكم الإعـدام على محمد عادل وموعد إحياء ذكراها

وأعرب والد نيرة أشرف عن سعادته بتنفيذ حكم الإعدام قبل مرور عام على الواقعة.

وقال:" بنتي هترتاح في قبرها وربنا يحشر محبي المتهم معه يوم القيامه "، مؤكدا أن شقيقتها كانت تقوم بالدعاء يشكل يومي لتنفيذ الحكم.

وتابع:" منذ فترة قريبة شاهدت لحظة ارتكاب الجريمة وربنا ينتقم من الظالم، وسنقيم عزاء جديدا يوم 20 يونيو المقبل، في الذكرى السنوية لوفاتها.

وقال محامي أسرة نيرة إن تنفيذ حكم الاعدام جاء في أقل من عام، متمنيا أن جميع قضايا الدم يتم الحكم فيها بنفس السرعة

Advertisements

 

وقدم محامي أسرة نيرة الشكر لرجال الأمن والقضاء والنائب العام ورئيس الجمهورية، مشددا علي رغبته في إذاعة حكم الاعدام علنا

 

وقال خالد عبد الرحمن محامي أسرة نيرة أشرف ضحية القتل ذبحا على يد محمد عادل: إن تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم في أقل من سنة أثلج صدورنا.، ونيرة هترتاح في قبرها.

وأضاف: كان نفسي يكون تنفيذ حكم الإعدام علني ويتم تصويره وإذاعته على الجميع.

 

وكتبت الأجهزة المختصة فصل النهاية فى واقعة مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، عندما نفذت حكم الإعدام فى قاتلها محمد عادل أمس.

وقضية نيرة أشرف تعد واحدة من أكثر القضايا التي اهتم بها الرأى العام، نظرا لبشاعتها وظروف ارتكابها وسط الشارع على مراى ومسمع الكثيرين، وما تضمنته من تفاصيل كثيرة ومتشابكة.

 

فيتو فى التقرير التالي ترصد وقائع القضية منذ حدوثها وحتى تنفيذ حكم الإعدام فى المتهم.

وفوجئ الجميع صباح أمس بتنفيذ حكم الإعدام لقاتل نيرة أشرف وإيداع الجثمان بمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، حتى تسلم ذويه الجثمان.

 

جريمة هزت مصر

بدأت الواقعة في شهر يونيو من العام الماضي بقتل نيرة أشرف طالبة بالفرقة الثالثة آداب جامعة المنصورة، علي يد زميلها محمد عادل في محيط منطقة بوابة توشكى بجامعة المنصورة.

وقام الطالب "محمد. عادل"، طالب بالفرقة الثالثة آداب بقتل الطالبة “نيرة”، طالبة بالفرقة الثالثة ذبحًا في الشارع وأمام المارة وفي وضح النهار.

وكشفت المعاينة الأولية أن الواقعة خارج الحرم الجامعي بجامعة المنصورة ، حيث قام الطالب بطعن زميلته بالسكين عدة طعنات أمام بوابة توشكى بالمنصورة.

وعقب ارتكابة الواقعة تصدر هاشتاج #حق_نيره_اشرف موقع التدوينات القصيرة " تويتر".

تقرير الطب الشرعي

وحصلت “فيتو” على تقرير الطب الشرعى وتصريح الدفن لـ “ نيرة أشرف ” طالبة جامعة المنصورة التي تم قتلها على يد زميل لها أمام أبواب الجامعة.

كشف التقرير الطبي المبدئي لواقعة مقتل الطالبة على يد زميلها عن الإصابات التي أدت لوفاتها.

وتبين أن الطالبة وصلت إلى المستشفى جثة هامدة غارقة في دمائها.

النيابة استمعت لأقوال 20 شاهد

وستمعت النيابة العامة إلى اقوال 20 شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها.
واكد والدي المجني عليها وشقيقتها وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم لنيرة على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها.
وأكد 13 شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات.

وواجهت النيابة العامة المتهم بكاميرات المراقبة، واعترف بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة.
واقر المتهم بما نسب إليه من اتهامات واعترف بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به.

اعترافات المتهم

وأدلي المتهم باعترافات تفصيلية قائلا: حبيتها وهي كرهتني قلت أنا لازم أخلص عليها ومخليهاش على وش الدنيا، ونزلت يوم 20 - 6 2022 ومعايا السكينة.

وتابع المتهم في اعترافاته: ركبت الأتوبيس، ولقيتها قاعدة هي وزمايلها، ولما شوفتها قلت دي فرصة إن أنا أريح نفسي وأخلص منها، وهي نازلة من الباص، وأول ما نزلنا هي كانت سبقاني بشوية، وأنا نزلت وكان كل اللي في دماغي إن أروح أخلص عليها، ومشيت وراها، وأول ما قربت منها طلعت السكينة من الجراب اللي أنا كنت حاطه فيه، وشفيت غليلي منها

واسترسل المتهم قائلا: كان فيه ناس قربوا مني علشان يحوشوني عنها، فأنا قولتلهم محدش يقرب مني، وهوشتهم بالسكينة عشان محدش يقدر يخلصها من إيدي لحد ما خلصت عليها خالص، وساعتها فيه واحد مسكني من ضهري وشالوني بعيد عنها، وده كل اللي حصل".

وحول الأهالي مسرح جريمة مقتل نيرة لموارد بالملح والورود ووتم وضع الزهور مدون عليها في الجنة يا نيرة.

أمر الإحالة

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب المنصورة الكلية أن النيابة العامة تتهم محمد عادل بقتل المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليهما المادتين ۲۳۰، ۲۳۱ من قانون العقوبات.
خطة القاتل

وكشفت تحقيقات النيابة العامة خطة القاتل، حيث تبين أن المتهم قتل المجني عليها نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به واخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

قرار الإحالة

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام امر بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت جلسات المحاكمة.

المحاكمة أمام جنايات المنصورة

وكانت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، أحالت أوراق محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم، بتهمة قتل زميلته الطالبة نيرة أشرف عمدا مع سبق الاصرار أمام جامعة المنصورة يوم 20 يونيو.

وقضت محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم بعد أخذ الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الاعدام

وحصلت “فيتو” علي شهادة من واقع جدول محكمة النقض برفض نقض والتصديق على حكم الإعدام الخاص بقضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

 

البنك الأهلي
الطالب محمد عادل
tech tech tech tech
CIB
CIB