موقع السلطة
الأربعاء، 17 يوليو 2024 04:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم للأندية| الأهلي يحجز المقعد السادس في المونديال

موقع السلطة

حجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مقعده في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، ليمثل القارة السمراء هناك للمرة التاسعة في تاريخه.

وضمن الأهلي تواجده أيضًا في نسخة المونديال عام 2025، التي ستقام بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الـ11 في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية.

وحسم التعادل 1-1 نتيجة المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب محمد الخامس، علمًا بأن لقاء الذهاب قد انتهى لصالح الأهلي 2-1.

وأصبح الأهلي، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بدوري الأبطال، الفريق العربي الثاني في نسخة مونديال الأندية هذا العام، بعد فريق اتحاد جدة، الذي يمثل البلد المضيف في البطولة، عقب تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين هذا العام.
ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة تواليا والتاسعة في تاريخه.

وبات الأهلي الفريق السادس الذي يلعب في النسخة المقبلة بكأس العالم للأندية، بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

ويتبقى مقعد واحد فقط في مونديال الأندية للفائز بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس، ليصبح ممثلا لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول حيث من المقرر أن يتم كشف النقاب عن هويته في نوفمبر المقبل.

البنك الأهلي
كأس العالم للأندية الاهلي بطل أفريقيا مانشستر سيتى كأس العالم للأندية في السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB