موقع السلطة
الخميس، 13 يونيو 2024 11:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 تغييرات في نمط الحياة للوقاية من أمراض القلب.. تعرف عليها

صحة وطب  صورة تعبيرية
صحة وطب صورة تعبيرية

إجراء تغييرات معينة على نمط الحياة والعيش حياة صحية، يمكن أن يساعدك في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تحتاج إلى الحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم ومستويات الكوليسترول تحت السيطرة، وفقًا لـ تايمز ناو.

5 تغييرات في نمط الحياة للوقاية من أمراض القلب

الحفاظ على وزن صحي

تدعي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من زيادة الوزن، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب، لذلك من المهم للغاية أن تحافظ على وزنك.

اختيار الطعام والشراب الصحي

هذه بالتأكيد هي الخطوة الأولى لقيادة نمط حياة صحي، فيجب على المرء أن يدمج الفواكه والخضراوات الطازجة، بقدر ما يستطيع المرء على أساس يومي، حيث إن تناول الطعام والشراب الصحي، يساعد في الوقاية من أمراض القلب ومضاعفاتها، بصرف النظر عن الفواكه والخضراوات الطازجة، فإن الحد من كمية الملح والسكر في نظامك الغذائي يعد خطوة حاسمة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

لن يؤدي دمج التمارين المنتظمة في روتينك إلى الحفاظ على وزنك الصحي فحسب، بل سيقلل أيضًا من مخاطر معاناتك من مشاكل ضغط الدم ومستوى السكر في الدم والكوليسترول، يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC البالغين بإشراك أنفسهم في التمارين المعتدلة الشدة كل أسبوع، والتي يمكن أن يشمل ركوب الدراجات والمشي السريع.

لا تدخن

يرتبط تدخين السجائر بالعديد من المشكلات الصحية، بالإضافة إلى ذلك فهي تزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب أن يحرص المدخنين على الإقلاع عن التدخين في أسرع وقت.

البنك الأهلي
الحياة أمراض القلب القلب الأوعية الدموية صحة الجسم
tech tech tech tech
CIB
CIB