موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق والتشيك يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

الأمن العراقى - أرشيفية
الأمن العراقى - أرشيفية

أكد مستشار الأمن القومي بالعراق، قاسم الأعرجي، الخميس أن العالم يمر بمتغيرات كثيرة، ولكن يبقى الأمن هو الهاجس المشترك للدول"، لافتا إلى أن "تنظيم داعش مازال يشكل خطرا، وعلى العالم محاربة الفكر المتطرف وتجفيف منابع الإرهاب الإعلامية والمالية والبشرية".

وقال الأعرجي -خلال لقائه مع سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك- إن "المشهد السياسي في العراق مستقر، وإن الفرصة متاحة لدخول الشركات التشيكية"، مؤكدا أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أكد أهمية دعوة الشركات التشيكية للعمل في العراق"، وفقا لما أوردته قناة "السومرية " الإخبارية.

وبحث الأعرجي مع سفير جمهورية التشيك في بغداد، تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، فضلا عن بحث استمرار الشراكة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وشدد الأعرجي، على "أهمية الضغط باتجاه إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، لأنها سببت ضررا على الجميع، ولابد من جهود دولية حقيقية لإنهاء هذا النزاع وتجنيب المنطقة والعالم آثار الحرب والخراب".

من جانبه، ثمن السفير التشيكي، "جهود العراق ودوره في التقارب بين إيران والسعودية"، مشيرا إلى أن "هذا التفاهم سيجلب السلام إلى المنطقة". ونقل السفير التشيكي "دعوة للأعرجي، من قبل مستشار الأمن الوطني التشيكي، لزيارة براغ".

 

 

البنك الأهلي
العراق اخبار العراق التشيك داعش ارهاب قاسم الاعرجى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB