موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تمارين رياضية بسيطة تحافظ على لياقتك وتضبط ضغط الدم

تمارين
تمارين

بعض الأشخاص يصابون بارتفاع ضغط الدم وهذا يمثل خطورة عليهم، مما قد يؤدى إلى بعض المشكلات الصحية فيما بعد، ويوجد بعض التمارين التي من شأنها تقليل من ضغط الدم. وتلك التمارين تكون مفيدة لجعل الجسم نشيط وحيوى، ويمكن القيام ببعض التمارين المقترحة بانتظام للمحافظة على ضغط الدم في مستوى طبيعى، وفقاً لموقع "stylecraze".

ويجب عند القيام بأى تمارين يجب الحرص على الاحماء لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل ممارسة التمارين ليكون الجسم جاهزا.

تمارين مفيدة لخفض ضغط الدم: المشى:

تمرين المشى يساعد على إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة، والمشى بغض النظر عن قوتها، يكون له تأثير كبير في التقليل من ضغط الدم، وتحسين القدرة الجسدية على ممارسة التمارية الرياضية، عن طريق السير في متنزه والتمتع بالمساحات الخضراء الجميلة سواء في النهار أو الليل، مع التركيز على التنفس مما يؤدى إلى خفض مستوى التوتر مع أخذ حمام للشعور بالاسترخاء.

المشى 

الركض:

الركض له تأثير رائع على الجسم، ولديه القدرة على التقليل من ضغط الدم، ويمكن الركض على جهاز المشى في المنزل أو صالة الألعاب، أو الركض في الهواء الطلق، ويمكن القيام بتمرين الإطالة بعد الانتهاء مع أخذ دش دافئ للشعور بالهدوء والراحة.

الركض الركض

الرقص:

الرقص قد يرى البعض أنه أمر ترفيهى ولا يليق أن يقوم به الجميع، ولكن الرقص مدهش بالنسبة لتقليل ارتفاع ضغط الدم، ويحسن من الدورة الدموية ويقلل من التوتر ويحسن الحالة المزاجية بشكل لا يصدق.

رقص رقص

السباحة:

لمن يعشق الماء فهى فرصة لذلك عن طريق القيام بتمرين هوائى، والاستمتاع به والتقليل من ارتفاع ضغط الدم، ويجب القيام بالإحماء قبل الدخول إلى المسبح مع ارتداء قبعة السباحة والنظارات الواقية، ولتحسين القوة والقدرة على الحركة.

 

سباحة سباحة

 

 

البنك الأهلي
ضغط الدم المرتفع ارتفاع ضغط الدم تمارين رياضية تمارين بسيطة
tech tech tech tech
CIB
CIB