موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هدف واحد يفصل محمد صلاح عن إنجاز فريد فى تاريخ الدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

بات الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على موعد مع تحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صنع 3 أهداف، أمس الإثنين، خلال فوز الريدز على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة 36 من البريميرليج.

وأكدت شبكة "ليفربول إيكو"، أن صلاح بات على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 20 هدفًا على الأقل ويقدم 10 تمريرات حاسمة على الأقل في 3 مواسم مختلفة.

وسجل محمد صلاح 19 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة الموسم الحالي، وبالتالي يحتاج لإحراز هدف واحد في الجولتين المقبلتين لتحقيق الرقم القياسي.

موضوعات ذات صلة

وأوضحت الشبكة الإنجليزية أن النجم المصري سبق له تسجيل 20 هدفًا على الأقل وتقديم 10 تمريرات حاسمة على الأقل، في موسمي 2017-2018، و2021-2022.

ويحتفظ النجم الفرنسي تييري هنري، أسطورة آرسنال، بنفس إنجاز صلاح خلال موسمين، لكن النجم المصري سيتفوق عليه، إذا أحرز هدفا واحدا هذا الموسم.

وتنتظر صلاح 3 أرقام تاريخية، حيث يحتاج صلاح لتسجيل هدف لينفرد بالمركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ، ويفض الشراكة مع الأسطورة ستيفن جيرارد.

كما أنه لو هز صلاح الشباك بهدف سيصل إلى هدفه رقم 20 في الدوري الإنجليزي للموسم الخامس من أصل 6 مع ليفربول ، وكذلك فانه حال نجح صلاح في تسجيل هدف في المباريات المتبقية من الدوري، سيصبح أول لاعب في صفوف ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر في 3 مواسم متتالية منذ أن فعل روجر هانت ذلك قبل 57 عاما.

ويعتبر محمد صلاح الأفضل في حقبة ليفربول "كلوب" بلا منافس حيث أنه أكثر من سجل أهدافا برصيد 186 هدفا ، وأيضا أكثر من صنع 74 هدف.

وبعد هاترك الأسيست أمام ليستر فقد وصل إلى الأسيست رقم 10 له هذا الموسم، وأصبح الأن يملك +10 أهداف و +10 أسيست للمرة الرابعة في مسيرته في البريميرليج.

كما تخطى صلاح رقم مسعود أوزيل وبول سكولز وإيدن هازارد في صناعة الأهداف في البريميرليج برصيد 57 أسيست.

 

 

البنك الأهلي
محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الإنجليزي البريميرليج اليوم السابع بلس اهداف محمد صلاح
tech tech tech tech
CIB
CIB