موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 10:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بيولي: ارتكبنا الكثير من الأخطاء أمام الإنتر ورد فعلنا فى الشوط الثاني جيد

بيولي
بيولي

تحدث ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، عن الخسارة أمام الإنتر في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0 مساء الأربعاء على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 في لقاء حمل للجماهير الإيطالية موعداً جديداً مع ديربي الغضب الذي انطلق قبل 115 عاماً تقريباً.

وقال بيولي لشبكة "أمازون برايم" عندما قيل له إن ميلان يبدو غير معروف: "هذا مصطلح قاس". وأكد ستيفانو بيولي: "الحقيقة هي أن إنتر لعب بشكل أفضل في الشوط الأول وسجل هدفين، ميلان لعب بشكل أفضل في الشوط الثاني ولم يسجل. هذه هي كرة القدم على هذا المستوى، كان إنتر يتمتع بجودة أكبر وكان أكثر كفاءة في الشوط الأول، بينما ارتكبنا الكثير من الأخطاء في هذا المستوى".

وشدد بيولي: "حتى الدقيقة السابعة، لم يدخل إنتر منطقة الجزاء أبدًا، ثم سجل في الزاوية الأولى، من الواضح أننا يجب أن نكون أكثر تركيزًا، أردنا نتيجة مختلفة ، لكن علينا الاستمرار في الاعتقاد ، لأن أي حادث يمكن أن يغير كل شيء في مباراة الإياب".

وواصل بيولي حديثه: "كنا نعتزم أن نكون مضغوطين ومكثفين وعدوانيين، لكن إنتر كان الأفضل في الكثير من المواقف 50-50 وهذا ساعدهم على السيطرة على المباراة، لقد قاموا بعمل جيد أيضًا لتحويل هاتين الفرصتين المبكرتين ، الأمر الذي جعل الأمر صعبًا علينا على المستوى التكتيكي والعقلي. لقد رأيت رد فعل قويًا وهذا ما يجب أن نبني عليه في المباراة القادمة ".

وشدد بيولي: "أتيحت لنا الفرص في الشوط الثاني ، لذلك بطبيعة الحال في مباراة الإياب نحتاج إلى مزيد من الجودة وسلوك أكثر عدوانية. نحن بحاجة إلى رفع المستوى واللعب من البداية بشيء أقرب إلى أداء الشوط الثاني".

وأوضح مدرب ميلان: "اللاعبون يدركون جيدًا أن هذا لم يكن الأداء أو النتيجة التي أردناها ، لقد أصيبوا بخيبة أمل ، لكنهم يعرفون أنه لا يزال لدينا فرصة لتغيير الوضع."

وعن غضبه من الحكم قال بيولي: "لقد رأيت العديد من المواقف 50-50 التي لم يتم تقييمها بنفس الطريقة". وعن مشاركة لياو في الإياب قال بيولي: "سوف نرى. لم يكن في أي حالة للعب اليوم ، وهناك ستة أيام متبقية ونأمل أن يكون جاهزًا".

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بات انتر ميلان رابع فريق فقط يتقدم بهدفين في أول 11 دقيقة من مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد يوفنتوس ضد مانشستر يونايتد في أبريل 1999 ، ومان يونايتد ضد أرسنال في مايو 2009، ومان سيتي ضد ريال مدريد في أبريل 2022.

ومن المقرر أن يلتقيا الفريقين يوم الثلاثاء القادم على ملعب "جوزيبي مياتزا" الذي استضاف لقاء الذهاب لحسم الفريق المتأهل الى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا.

وضمنت الكرة الإيطالية بمفردها ضمن الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.

دوري أبطال أوروبا

وتأهل نادي ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.

وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 219 مباراة استطاع فيها الروسونيري في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 71 لقاء.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 296 هدفاً في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون.

وضربت الإصابة صفوف فريق ميلان بعدما تعرض رفائيل لياو لإصابة عضلية في مباراة لاتسيو الماضية في الدوري غادر على أثرها اللقاء في الربع ساعة الأولى ما دفع المدير الفني ستيفانو بيولي لتجهيز البلجيكي أليكس ساليميكيرز لتعويض غياب نجمه حال عدم لحاقه باللقاء.

ولم يتوقف الصراع بين ميلان ضد الإنتر على اللقب الأوروبي فقط بل يسعى كليهما محلياً لختام الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وان كانت الأفضلية للروسونيري بفارق نقطتين حتى الآن.

 

البنك الأهلي
ميلان ضد الإنتر نادي
tech tech tech tech
CIB
CIB