موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ليلة أهلاوية سعيدة، الأحمر يحصد كأس السلة ويتمسك بدوري سيدات الطائرة

الأهلي والزمالك،
الأهلي والزمالك،

ليلة أهلاوية سعيدة قضاها جمهور النادي الأهلي، حصد خلالها لقب بطولة كأس مصر في كرة السلة، وحافظ على آماله في التتويج بدوري الكرة الطائرة سيدات للموسم الحالي 2022-2023.

 

كأس مصر لكرة السلة

البداية كانت مع كرة السلة، بعد أن نجح الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، في تحقيق انتصار مستحق على الزمالك بنتيجة (72-65)، في نهائي بطولة كأس مصر لكرة السلة، ليحصد لقب البطولة بعد مسيرة طويلة تفوق خلالها على عدد كبير من الفرق القوية.

وتأهل الأهلي لنهائي بطولة كأس مصر في كرة السلة بعد الفوز على الجزيرة في الدور قبل النهائي، فيما وصل الزمالك على حساب الاتحاد السكندري.

 

دوري الكرة الطائرة

وفي الكرة الطائرة نجح الأهلي أيضًا بقيادة حمدي الصافي المدير الفني، الفوز على الزمالك الذي يقوده فنيا أحمد فتحي بنتيجة (3-2)، في الجولة الثانية من سلسلة لقاءات نهائي الدوري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

فوز الأهلي جاء بعد مباراة مارثونية قدم خلالها الفريقين أداء قوي، ونجحت خبرات لاعبات الأهلي في حسم النتيجة النهائية، ليتعادل القطبين بنتيجة (1-1)، في سلسلة لقاءات النهائي.

وكان يكفي الزمالك تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل حسم بطولة الدوري، ولكن فوز الأهلي سيدفع الفريقين لخوض مباراة فاصلة مساء اليوم الخميس، يتوج الفائز بها بلقب الدوري.

ويسعى الزمالك لحسم لقبه الأول في تاريخه، بينما يمتلك الأهلي 37 لقب من بطولة الدوري.

ويقام نهائي الدوري الممتاز سيدات بين الأهلي والزمالك بنظام بيست أوف ثري، وهو ما يعني تتويج الفريق الفائز بمباراتين من أصل 3 لقاءات بلقب بطولة الدوري.

 

الزمالك بطل الدوري

وتوج الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة أحمد عاشور المدير الفني، بلقب بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وحصد الزمالك لقب بطولة الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة (2-0)، في مجموع مباريات الدور النهائي.

وكان الزمالك حقق الفوز في الجولة الأولى بنتيجة (3-1)، قبل الفوز في الجولة الثانية أيضًا بنتيجة (3-2).

وأقيمت مباريات الأهلي والزمالك في الجولتين الأولى والثانية على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر، وشهدت حضورًا جماهيريًّا ضعيفًا.

 

مشوار الأهلي والزمالك

وحسم الأهلي وجوده في الدور النهائي بعد الفوز على سموحة بنتيجة (2-0) في مجموع لقاءات الدور قبل النهائي.

أما الزمالك فتأهل للدور النهائي بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، في مجموع مباريات الدور نصف النهائي.

يستعد فريقا الأهلي والزمالك، لخوض سلسلة مباريات جديدة في نهائي بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.

وتفوق الزمالك على الأهلي في سلسلة مباريات نهائي بطولة الدوري الممتاز بنتيجة (2-0)، وتوج الزمالك باللقب للعام الثاني على التوالي.

 

مدير فني جديد للأهلي

ويبحث مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن مدير فني أجنبي لفريق الكرة الطائرة، قبل نهائي بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.

ويرغب الأهلي في إتمام التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق أمام الزمالك في سلسلة مباريات نهائي كأس مصر.

واستقر مسؤولو النادي الأهلي على توجيه الشكر لمدرب فريق الكرة الطائرة ميدو مصيلحي، والاكتفاء بما قدمه مع الفريق خلال السنوات الماضية، والبحث عن مدير فني جديد يتولى المهمة.

وجاء قرار مسؤولي النادي الأهلي، بعد خسارة فريق الكرة الطائرة للقب بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي بعد الخسارة أمام الزمالك.

البطولة الأفريقية للكرة الطائرة

وأعلن الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، منح مصر حق استضافة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية أغسطس المقبل، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

ويسعى اتحاد الكرة الطائرة، لتوفير كل الأجواء المناسبة وكافة الإمكانيات من أجل حصد اللقب القاري بعد فترة غياب استمرت سنوات طويلة.

 

البنك الأهلي
الأهلي الزمالك كأس مصر لكرة السلة دوري الكرة الطائرة سيدات الكرة الطائرة كرة السلة
tech tech tech tech
CIB
CIB