موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد المكسرات والفواكه المجففة في رمضان

المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة

فوائد المكسرات والفواكه المجففة في شهر رمضان قد لا يعلمها البعض، على الرغم من استخدامهم لها طوال الشهر الكريم، فتعد المكسرات والفواكه المجففة من أساسيات شهر رمضان، والتي تستخدم في عمل المشروبات الرمضانية والحلويات الشرقية المختلفة، وعلى الرغم من غلاء اسعار المكسرات والفواكه المجففة، إلا أن معظم البيوت لا يستغنوا عنها، وإن كانت بكميات محدودة، أو بأصناف محدودة، ولكن قد لا يلتفت الكثيرين إلى فوائد المكسرات والفواكه المجففة للصحة، وهو ما يؤكد عليه دائما خبراء وأطباء التغذية العلاجية.

 

فوائد المكسرات والفواكه المجففة

الفواكه المجففة

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية، أن فوائد المكسرات والفواكه المجففة للصحة، مذهلة، وترجع فوائد المكسرات والفواكه المجففة، أنها غنية بالألياف التي تساعد في تخفيف مشكلة الإمساك، مما يجعل الجهاز الهضمي أقوى وأفضل طوال الشهر الكريم.

 

وتستعرض دكتورة مروة، في السطور التالية، أهم فوائد المكسرات والفواكه المجففة

اللوز
يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكالسيوم مما يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وينبغي على المرأة أن تأخذ بضعة حبات من اللوز مع كل وجبة سحور طوال الشهر الكريم.

التمر

التمر غني بالسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة التي تبقى لمدة طويلة، كما أنه مفيد لمرضى السكري.

تناول التمر يوميا بشكل منتظم يساعد على التخلص من المشاكل المعوية، لأنه يزيد من نمو البكتيريا الجيدة

والتمر يحتوي على كمية عالية من الألياف والأحماض الأمينية، وهذا يجعله يساعد في تسهيل عملية الهضم، كما أنه يحتوي على كمية عالية من الحديد الذي يساعد في علاج الأنيميا.

 

التين المجفف
يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويتحكم في نسبة السكر في الدم، ويحمي من الأمراض المزمنة، ويعمل على تحسين وظيفة الأمعاء، ويخفض ضغط الدم المرتفع، وينقل الاكسجين لخلايا الجسم.

 

الكاجو
مصدر غني بكثير من المعادن الأساسية، مثل المنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم، أيضا غني بالعديد من الفيتامينات بشكل عام، وفيتامينات ب بشكل خاص، مثل من المكسرات التي تحتوي على نسب وفيرة في فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، فحفنة من الكاجو تمدك بالطاقة، وتمنحك التركيز.

الفستق
يوفر الفستق ما يحتاجه جسمك من المنجنيز الذي يجعل عظامك أقوى، كما أنه يساعد في تنظيم عملية حرق السعرات الحرارية، وعمل الغدة الدرقية وينظم نسبة السكر في الدم.

عين الجمل
يحتوي على الأوميجا 3، التي تساعد المرأة الحامل بشكل كبير عن طريق المساعدة في تطوير دماغ الجنين.

الصنوبر

يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يحسن جهاز المناعة لجسم المرأة.

الزبيب
يساعد الزبيب في حماية أسنانك من التسوس، ويساعد أيضا في الحفاظ على عيونك، عن طريق حمايتها من مشاكل الرؤية.

 

الفول السوداني

يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، حتى 8 ساعات، واستقرار نسبة السكر في الدم، ومنح الجسم مزيدا من الطاقة، لاحتوائه على البروتين والألياف، والأوميجا 3.

كما أنه ينظم عملية التمثيل الغذائي، ويحافظ على مستويات السكر في الدم، وتناوله بانتظام قد يقلل من تكوين الجذور الحرة التي تدمر خلايا جسمك.

 

المشمشية

المشمشية تعد مصدر ممتاز لفيتامينات A، C، E، والبوتاسيوم، والحديد، فضلا عن كونه مصدرا هاما للبيتا كاروتي، وتناول من ثمرتين إلى ثلاث ثمرات من المشمشية تعطيك ما يقرب من 50٪ من القيمة اليومية من فيتامين A.الذي يحتاجه جسمك، كما أن المشمشية لا تحتوي على الدهون، وبها كمية صغيرة من الكربوهيدرات.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
فوائد المكسرات فوائد الفواكه المجففة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB