موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟.. تعرف على التفاصيل

 استخراج شهادة ميلاد
استخراج شهادة ميلاد

ربما يدور في أذهان الكثير تساءل حول هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟.. فقد وضعت مصلحة السجل المدني شروط استخراج شهادة ميلاد، ففي هذا التقرير سوف نوضح ذلك، مع الإجابة عن تساؤل هل يمكن استخراجها من أي سجل مدني.

هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟

إذا كنت تتساءل عن هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟.. فمن ضمن شروط السجل المدني لاستخراج شهادة ميلاد، هو أن الشخص يكون على الأقل استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني التابع له في بطاقة الرقم القومي، وبعد ذلك سيكون من حق المواطن استخراج شهادة الميلاد من أي مكتب سجل مدني.

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة ميلاد؟

أما إذا كنت تتساءل عن ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة ميلاد؟.. فيجب أن يكون مع المواطن بطاقة الرقم القومي التي تثبت أنه صحاب شهادة الميلاد أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط، بالإضافة إلى صورة ضوئية من شهادة الميلاد إذا توافرت، كما يقوم المواطن بسحب نموذج 40 من مكتب السجل المدني، وخلال 5 دقائق سوف يحصل المواطن على شهادة ميلاد.

كم سعر شهادة الميلاد الكمبيوتر 2023؟

وحول كم سعر شهادة الميلاد الكمبيوتر 2023؟، فإن استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني لأول مرة تكون بسعر 39 جنيها، بينما في المرة الثانية تكون رسوم استخراج شهادة الميلاد تصل إلى 19 جنيها.

استخراج شهادة ميلاد

كم يستغرق استخراج شهادة الميلاد؟

أما عن كم يستغرق استخراج شهادة الميلاد؟.. فإن استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني لا يأخذ وقت طويل سوا 5 دقائق فقط وربما أقل من ذلك، ولكن إذا كان الشخص سوف يلجأ إلى أماكن أخرى لاستخراج شهادة الميلاد غير السجل المدني، فإن المدة تصل إلى 48 ساعة، ومن ضمن هذه الأماكن ما يلي:

مكتب البريد.بوابة مصر الرقمية.موقع وزارة الداخلية.

رسوم استخراج شهادات الميلاد المميكنة

أما عن رسوم استخراج شهادات الميلاد المميكنة، فإنه تختلف وفقا للمكان الذي سوف يصدر منه الشخص شهادة الميلاد، وسوف نعرضها بشكل مفصل في السطور التالية:

السجل المدني تصل الرسوم في المرة الثانية إلى 19 جنيها.البريد المصري تكون الرسوم نحو 25 جنيها.بينما مكانية الأحوال الشخصية تكون بسعر 50 جنيها.بوابة مصر الرقمية الرسوم تكون 59 جنيها بالإضافة إلى رسوم التوصيل.أما موقع وزارة الداخلية تكون الرسوم فيه 59 جنيها وأيضا رسوم التوصيل.

استخراج شهاده ميلاد أول مرة بكام؟

وحول استخراج شهاده ميلاد أول مرة بكام؟.. فإنها تكون من السجل المدني نحو 39 جنيها، ويمكن استخراجها من ماكينة الأحوال الشخصية التابعة لوزارة الداخلية وتوجد في العديد من المنافذ، برسوم تصل إلى 50 جنيها.

ماذا يحدث إذا لم يتم تسجيل المولود؟

وربما يتساءل البعض عن ماذا يحدث إذا لم يتم تسجيل المولود؟.. فإن قانون الأحوال المدنية، حدد عقوبة عدم تسجيل المولود في المادة 66، والتي تكون عبارة عن توقيع غرامة تصل إلى 200 جنيها.

البنك الأهلي
شهادة ميلاد استخراج شهادة ميلاد استخراج شهادة ميلاد المولود استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر شهادة ميلاد مصرية طريقة استخراج شهادة ميلاد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB