موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبل: أمطار غزيرة واضطراب في الملاحة

الطقس
الطقس

يسود البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبه نشاط للرياح، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اعتبارا من اليوم الثلاثاء حتى الجمعة المقبل.

حالة الجو

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها: تشهد البلاد طقسا باردا في الصباح الباكر مائلا للبرودة في النهار، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وذلك اعتبارًا من غد الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل.

حالة الطقس حتى الجمعة

واعتبارًا من غد الثلاثاء، تشهد مناطق من السواحل الغربية، وشمال الوجه البحري، فرصا لسقوط أمطار متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50 % تقريبًا، وذلك على فترات متقطعة، قد تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ.

أمطار متفرقة

فيما تصبح هناك فرص لسقوط أمطار من الخفيفة إلى المتوسطة، بنسبة حدوث من 40 إلى 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب البلاد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية ليلًا، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كم/س، وترتفع الأمواج من 3 إلى 4.5 متر.

ويشهد الأربعاء فرصا لسقوط أمطار متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، وذلك بنسبة حدوث 40 إلى 60% تقريبًا، قد تكون غزيرة أحيانًا، على مناطق من الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ.

وتشهد مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء، فرصا لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث تتراوح من0 إلى 40% تقريبًا، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 2% تقريبًا، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50 إلى 70% كم/س، وترتفع الأمواج من 3 إلى 4.5 متر.

أما الخميس المقبل، يشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح، على مناطق من جنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

بينما يشهد الجمعة الموافق 3 فبراير، نشاطا للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

البنك الأهلي
درجات الحرارة الطقس نشاط للرياح حالة الجو حالة الطقس

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB