موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني يعلن افتتاح مصنع لخلايا بطاريات السيارات الكهربائية

موقع السلطة

أعلن وزير الاقتصاد الألماني، بيتر التماير، عن افتتاح مصنع لإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية في ألمانيا لمواجهة المنافسة مع آسيا.

وفي أعقاب لقائه مع ماروس سيفكوفيتش، المفوض الأوروبي للطاقة، قال التماير، اليوم الثلاثاء، في بروكسل: سنفتتح مصنعا لإنتاج خلايا البطاريات في ألمانيا، لكنه لم يذكر تفاصيل واكتفى بقول: نحن في غمرة التحضيرات.

يذكر أنه في ظل ارتفاع عدد السيارات الكهربائية في أوروبا، فإن الطلب على البطاريات وخلايا البطاريات سيتزايد خلال السنوات المقبلة، وتطمح ألمانيا إلى إنتاج خلايا البطاريات وكذلك الجيل الجديد منها وتتطلب هذه الخطوة تشكيل اتحاد من شركات خاصة كونسورتيوم.

موضوعات ذات صلة

وتشتري فولكسفاجن ودايملر وبي إم دبليو في الوقت الراهن الخلايا من آسيا وتصنع منها بطاريات كبيرة لسياراتها الكهربائية، وتتخوف الحكومة الألمانية والنقابات من زيادة الاعتماد على الموردين الآسيويين وتحث الحكومة والنقابات على إيجاد حل على المستوى الوطني أو الأوروبي.

كانت شركة كاتل الصينية، أعلنت في يونيو الماضي، اعتزامها بناء واحد من أكبر مصانع خلايا البطاريات للسيارات الكهربائية في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا.

ولم يحدد التماير بالضبط المكان الذي سيتم فيه إنشاء المصنع الذي أعلن عنه اليوم، وذكر الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أنه من المنتظر أن يتم دفع هذا المشروع قدما خلال اجتماع سينعقد في برلين في نوفمبر المقبل.

كانت صحيفة تاجس شبيجل، أعلنت في الأسبوع الماضي، أن وزارة الاقتصاد الألمانية تعد مشروعا بمليارات اليورو في منطقة لاوزيتس شرقي البلاد، وأوضحت أن وزارة الاقتصاد تدرس إقامة مصنع لخلايا البطاريات في هذه المنطقة بالتعاون مع بولندا، وأضافت أن الوزارة تدرس تخصيص مليار يورو لهذا المشروع.

البنك الأهلي
سيارة كهربية بطاريات السيارات الكهربائية صناعة السيارات الكهربائية اخبار عالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB