موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الرئيس السيسي يوجه 4 أسئلة هامة للمصريين.. تطوير قناة السويس جاء لمجابهة تطورات التجارة الدولية

موقع السلطة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك أزمة اقتصادية عنيفة وغير مسبوقة، تضرب العالم، وما تمر به الدول حاليًا لم يحدث منذ الحرب العالمية.

وقال "السيسي"، خلال كلمته بـ احتفال الشرطة بعيدها الـ 71، إن الأزمات العالمية لها تأثير على مصر، لأن اقتصاد مصر جزء من الاقتصاد العالمي.

ووجه الرئيس السيسي أسئلة مهمة للمصريين: "هل تطوير قناة السويس، التي كانت تحصد 4 مليار فى العام لم يكن مهما حتى تم الوصول الآن لـ 8 مليار دولار، تطوير القناة جاء لمجابهة تطورات التجارة الدولية.

وتابع :"هل كان يمكن ترك أزمة الكهرباء والطاقة اللي كنا شايفينها قبل كدا ولم ننسها، وما حدث من تطوير فى قطاع الكهرباء، مع العلم أن السكان في زيادة وصلت إلى 14 مليون في 7 سنوات".

وأردف: "هل عدم قيام الدولة بمشروعات الطرق كان سيجعل الوضع كما هو الآن؟، هل كان ممكن الموانئ يكون ليها دور في التجارة العالمية واحنا في منطقة في منتهى الأهمية يمر منها 17% من التجارة الدولية، والموانئ متكونش جاهزة لهذا التطوير".

 

فيلم تسجيلي في احتفالية عيد الشرطة

 

شهدت احتفالية الشرطة المصرية فيلما تسجيليا قصيرا بعنوان "تاريخ الشرطة المصرية"، وظهر فيه الفنان أحمد بدير وهو يروي أمجاد الشرطة المصرية في معركة الإسماعيلية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع المؤاتمرات بأكاديمية الشرطة لحضور احتفال عيد الشرطة الـ71، اليوم الإثنين.

بدأت فعاليات احتفالية عيد الشرطة بعزف السلام الوطني لمصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

ووضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة.

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الاحتفال بعيد الشرطة في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

 

السيسي يحتفل بعيد الشرطة

 

تحتفل الدولة في 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952، وسط مشاركة شعبية كبيرة.

الاحتفال بذكرى «عيد الشرطة» تخليدًا لمعركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.

وشهد يوم 25 يناير في 1952 على بسالة وتضحيات رجال الشرطة، بعد رفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني، ودافعوا عن كل غالي ونفيث بأضعف الأسلحة والقدرات ليسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
قناة السويس الرئيس السيسي تطوير الموانئ ازمة الطاقة حل مشكلة الكهرباء اسئلة السيسي احتفالية عيد الشرطة
CIB
CIB