موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الحبس عاما لمتهم بالاشتراك في تزوير شهادة تعليمية بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي، اليوم الخميس، "ج.م.س" بالحبس لمدة عام، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المحررات المزورة؛ لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية، وأمرت بوقف تنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها لمدة 3 أعوام، تبدأ من صدور الحكم؛ لاتهامه بالاشتراك في تزوير محرر رسمي، في القضية المقيدة برقم 24826 لسنة 2021 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، حول بلاغًا من ضباط البحث الجنائي بإدارة الأحوال المدنية بقيام شخص بالاشتراك في تزوير محرر رسمي "على غير الحقيقة".

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث قيام المتهم بالاشتراك مع أخر مجهول في اصطناع شهادة مفادها تخرج "م.م.إ" حسن النية من المعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات مزيله بأختام مقلده منسوب صدرها لمصالح حكومية.

وأوضحت التحقيقات أن الأختام المزورة عبارة عن خاتم منسوب صدوره إلى المعهد العالي للحاسب الآلي، وخاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لمكتب تصديقات الإسكندرية، وخاتم منسوب لوزارة الخارجية، وتقدم بهم المتهم إلى السجل المدني لاستخراج بطاقة رقم قومي، نظير مبلغ مالي تحصل عليه.

وتبين من التحقيقات وما أقر به "م.م.إ" أمام النيابة العامة من قيام المتهم "ج.م.س" بإعطائه الشهادة المنسوب صدورها من المعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات نظير مبلغ 8 آلاف جنيه تحصل عليها منه.

تم تحرر محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحق المتهم حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: محمد رفعت جبر، وعبد الرحمن سيد حافظ، وكارم محمود عطية، وسكرتير الدائرة الجنائية، أحمد يوسف.

البنك الأهلي
اخبار الحوادث النيابة العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB