موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاعا طفيفا بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 3-1-2023

اقتصاد  الذهب
اقتصاد الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 3-1-2023 ارتفاعا طفيفا في الأسعار في ختام التعاملات حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 1660 جنيها بارتفاع مقداره 10 جنيهات بمحلات الصاغة.

أسعار الذهب في مصر

ووفق أمير رزق الخبير في مجال الذهب وأحد أصحاب محال الذهب فإن سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ 1660 جنيهًا بارتفاع مقداره 10 جنيهات في حين ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 12 جنيها مسجلا 1897 جنيهًا بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1423 جنيهًا مسجلا ارتفاعا قيمته 10 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب

وسجل الجنيه الذهب ارتفاعا قيمته 80 جنيها حيث وصل سعره 13280 جنيهًا بينما انخفض سعر الأونصة عالميًا لتسجل 1820 دولارًا بانخفاض مقداره 3 دولار.

وتوقع أمير رزق الخبير في مجال الذهب انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة لعدد من الأسباب أهمها التوقعات التي تشير إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة في اجتماعه المقبل وهو ما سيشجع المستثمرين للاستثمار في الدولار كبديل عن الاستثمار في الذهب.

وأوضح أن السبب الثاني يرجع إلى قيام عدد من البنوك بطرح شهادات الإيداع ذات العائد المرتفع وهو ما سيشجع على استثمار الأموال في البنوك بدلا من الاستثمار في الذهب.

وعالميا تألق المعدن الأصفر في الربع الأول من العام الماضي، عندما استطاع أن يقترب من قمته القياسية عند 2077 دولارًا في شهر مارس، ولكن ما أن سجل هذه المستويات، حتى دخل في اتجاه هابط، بدأ في الشهر الرابع مع انطلاق رفع معدلات الفائدة، واستمرت التراجعات على مدى سبعة أشهر متتالية، إلى آن سجل قاعه السنوي عند مستويات 1612 دولارا، ولم يبدأ ارتداد الذهب إلا في الربع الأخير، وتحديدا في شهر نوفمبر، الذي كان أفضل شهر له مع ارتفاعات بحوالي 170 دولارًا.

ورفع الفيدرالي الأمريكي مؤخرًا سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الذهب؛ نظرًا لأنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

البنك الأهلي
اسعار الذهب الذهب سعر جرام الذهب الجنيه الذهب جرام الذهب محلات الصاغة
tech tech tech tech
CIB
CIB