موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هولندا تفوز على أمريكا بثلاثية.. والأرجنتين تبلغ ربع النهائي في ليلة «ألفية ميسي»

موقع السلطة

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم الرابع عشر من المونديال، أول مواجهتين في دور الـ16 من مونديال قطر 2022، هما هولندا ضد أمريكا، والأرجنتين أمام أستراليا.

مباراة هولندا وأمريكا

وبدأت منافسات اليوم الـ14 من المونديال، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، عندما استضاف ملعب استاد خليفة الدولي، أولى مواجهات دور الستة عشر بين هولندا وأمريكا، حيث تغلب الأول على الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونجح منتخب الطواحين في إقصاء أمريكا من مونديال قطر 2022، ليعبر إلى ربع النهائي ليصبح أول المتأهلين إلى دور الثمانية من المونديال القطري.

وجاءت أهداف المنتخب الهولندي عن طريق، ممفيس ديباي، داني بليند، ودينزل دومفريس، في الدقائق 10، 46، 81 على الترتيب، فيما أحرز هدف اليانكيز الوحيد حاجي رايت في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.

وكان منتخب هولندا تأهل إلى ثمن النهائي، متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الأمريكي لدور الستة عشر في المركز الثاني بالمجموعة الثانية جمع 5 نقاط.

مباراة الأرجنتين وأستراليا

وفي المواجهة الثانية، التي أقيمت في التاسعة مساء، تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور ربع النهائي، بعدما فاز على أستراليا بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب استاد أحمد بن علي، في إطار منافسات دور الـ16 من المونديال.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في إقصاء أستراليا من كأس العالم 2022، ليتأهل التانجو إلى ربع نهائي البطولة، ليواجه هولندا في التاسع من ديسمبر الجاري.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الأول للتانجو في الدقيقة 35 في ليلة خوضه للمباراة رقم 1000 في مسيرته الكروية، ثم أضاف جوليان ألفاريز الثاني لمنتخب بلاده، فيما عدل جودوين النتيجة بهدف في الدقيقة 77.

وكان التانجو وصل إلى الدور الـ16 بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصارين وهزيمة تاريخية أمام منتخب السعودية بهدفين لهدف.

فيما بلغ الكانجارو دور الستة عشر، بعد احتلاله وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متساويًا مع فرنسا المتصدر، ولكن جاء فارق الأهداف في صفوف الديوك.

وكانت مجموعات كأس العالم 2022، كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر - الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، والمجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 مباراة هولندا وامريكا مونديال قطر 2022 مباراة الأرجنتين وأستراليا منتخب هولندا

آخر الأخبار

CIB
CIB