موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على طرق منزلية للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية

الجيوب الانفيه
الجيوب الانفيه

يعاني الكثير من التهاب الجيوب الأنفية وهو من الأمراض الشائعة خلال تقلب الجو ، ويتسبب في الصداع، انسداد الأنف، أو إفرازات من الأنف، سعال، نزيف أنفي خلفي، انتفاخ حول العينين وضعف حاسة الشم والتذوق الأمر الذي يعد مزعجاً لأولئك الذين يعانون مزمنا أو حادا، طرقا منزلية للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية.

-يعتبر استنشاق البخار أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لمشكلة الجيوب الأنفية، حيث يساعد في تخفيف آلام الجيوب الأنفية وفتح الممرات الأنفية، كل ما عليك هو تحضير وعاء من الماء المغلي ومنشفة، قم بتغطية رأسك والوعاء حتى تتمكن من استنشاق البخار مع عدم الاقتراب كثيرًا من البخار ثم استنشق البخار لمدة 10 دقائق فقط مع تكرار ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

-يساعد استخدام محلول الماء المالح في الحفاظ على رطوبة الممرات الأنفية وتقليل الالتهاب وتخفيف حدة الاحتقان الأنفي، ويمكن تحضير هذا المحلول في المنزل عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة ملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 100 مل من الماء، ووضع المحلول في زجاجة رذاذ نظيفة، ثم تقوم برش المحلول في الأنف مع إمالة الرأس للخلف للمساعدة في طرد المخاط، وكرر هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات يوميا.

-يساعد تسخين منطقة الجيوب الأنفية في تخفيف المخاط وتقليل بعض الألم الناتج عن الضغط في الجيوب الأنفية، لذا كل ما عليك هو غمس قطعة من القماش في ماء دافئ مائل للحرارة ووضعها على جسر الأنف والوجنتين لبضع دقائق بعد عصرها، واتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى تشعر بالتحسن، وكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

-يتميز زيت النعناع بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للتشنج والتي ثبت أنها تقلل المخاط وتساعد على التخلص من التهاب الجيوب الأنفية، لذا أضف ثلاث إلى سبع قطرات من زيت النعناع في وعاء من الماء الساخن، وقم باستنشاق بخارها لمدة دقيقتين، وكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

-يحتوي زيت الكافور على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومضادة للاحتقان والتي ثبت أنها تعالج التهاب الجيوب الأنفية، كل ما عليك هو تحضير وعاء من الماء الساخن مضاف إليه 3 إلى 7 قطرات من زيت الكافور، ثم قم باستنشاق البخار المنبعث منه مع تغطية رأسك بمنشفة، كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميا لمدة 10 دقائق.

البنك الأهلي
التهاب الجيوب الأنفية طرق منزلية للتخلص من التهاب الجيوب الانفية الجيوب الأنفية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB