موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

السنغال تمنح أفريقيا أول فوز فى كأس العالم 2022 على حساب قطر

منتخب السنغال
منتخب السنغال

حقق منتخب السنغال، أول فوز لقارة أفريقيا فى كأس العالم 2022، بعد فوزه الثمين الذى حققه على مستضيف البطولة، منتخب قطر، بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما اليوم الجمعة، على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى فى مرحلة مجموعات بالمونديال الحالى.

وكانت المنتخبات الإفريقية، قد فشلت فى تحقيق أى فوز خلال مباريات الجولة الأولى من البطولة، حيث أسفرت مباريات الجولة الأولى للمنتخبات الأفريقية عن تعادلين و3 هزائم، وتسجيل هدفين فقط عن طريق أندريه أيو وبكارى مهاجمى منتخب غانا فى شباك البرتغال.

ويعد فوز أسود التيرانجا على قطر، هو الرابع له فى تاريخ المونديال، كثانى أكثر المنتخبات الإفريقية تحقيقا للفوز بعد نيجيريا برصيد 6 انتصارات.

 

قطر ضد السنغال

كان هدف منتخب السنغال الأول قد جاء عن طريق بولايي ديا فى الدقيقة 42 نتيجة خطأ مدافع المنتخب القطرى الذى فشل فى تشتيت الكرة فى منطقة الجزاء ليسددها لاعب السنغال على يمين حارس مرمى العنابى.

حرز فامارا دييدهيو الهدف الثاني لمنتخب السنغال خلال الشوط الثانى أمام منتخب قطر

قلص محمد مونتاري لاعب منتخب قطر الفارق أمام منتخب السنغال بعدما سجل الهدف الأول للعنابى فى الدقيقة 78.

أضاف بامبا دينج الهدف الثالث لمنتخب السنغال فى الدقيقة 84 ليقضى على آمال قطر تماما فى التأهل للدور الثانى.

ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن كل من هولندا والإكوادور، وبقى قطر فى المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

 

البنك الأهلي
قطر ضد السنغال كأس العالم 2022 منتخب قطر قطر مباراة قطر والسنغال منتخب السنغال كاس العالم اهداف مباراة قطر والسنغال مونديال قطر 2022 مباراه قطر والسنغال اليوم السابع بلس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB