موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد فوز هولندا .. السنغال تخسر أمام منتخب أوروبي لأول مرة في دور المجموعات بكأس العالم

موقع السلطة

خسر منتخب السنغال أمام هولندا بثنائية نظيفة دون رد، في أولى لقاءات الفريقين بدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

سجل هدفي هولندا كلاً من جاكبو في الدقيقة 84 ثم أضاف كلاسين الهدف الثاني في الدقيقة 90.

 

الخسارة الأولى للسنغال أمام الأوروبين في دور المجموعات

 

وبعد خسارة السنغال أمام هولندا، أصبحت تلك الهزيمة هي الأولى للمنتخب السنغالي أمام منتخب أوروبي خلال مشاركاتها في منافسات كأس العالم عبر تاريخها في دور المجموعات.

وتعد تلك المشاركة الثلاثة لمنتخب السنغال في بطولة كأس العالم، وكانت المشاركة الأولى في نسخة كأس العالم 2002 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان، حينها حقق إنجاز إفريقي بعد تأهله لدور الـ16 وكان نجح في الفوز على فرنسا حامل اللقب في نسخة 1998، كما تعادل مع الدنمارك بهدف لكل فريق ثم تعادل مع الأورجواي بنتيجة 3-3.

وتأهلت لدور الـ16 لينجحوا في إقصاء منتخب السويد في ثمن النهائي عقب الفوز 2-1، قبل أن تنتهى مغامرتهم أمام منتخب تركيا في ربع النهائي إثر الهزيمة بهدف دون رد.

وخلال المشاركة الثانية لمنتخب السنغال في كأس العالم روسيا 2018، تعرضت للهزيمة أمام كولومبيا لكنها فازت على منتخب بولندا 2-1 ثم التعادل مع اليابان بنتيجة 2-2 للتفادي حينها الخسارة من منتخب أوروبي لثالث مرة في دور المجموعات.

 

السنغال تفتقد ماني في كأس العالم قطر 2022

 

يفتقد منتخب السنغال "أسود التيرانجا" لجهود نجومهم الأبرز وقائد المنتخب اللاعب ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد تعرضه لإصابة قوية وخضوعه لعملية جراحية قبل إنطلاق المونديال.

 

هولندا تتصدر المجموعة الأولى في كأس العالم 2022

 

تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى في كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على السنغال بثنائية نظيفة ليتساوي مع الأكوادر الذي نجح أمس في الفوز على قطر صاحبة الأرض والجمهور بثنائية نظيفة.

البنك الأهلي
أخبار الرياضة كأس العالم السنغال منتخب السنغال السنغال وهولندا
tech tech tech tech
CIB
CIB