موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

خبر سار من ”فيفا” لـ الأهلي والزمالك قبل مونديال قطر

كأس العالم
كأس العالم

يجهز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 209 ملايين دولار أمريكي كتعويض للأندية عن كل يوم يبقى فيه أحد لاعبيها في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية.

وقال فيفا في بيان عبر موقعه الرسمي: «ستتمكن أندية العالم من تقديم طلبات التعويض رقميا لأول مرّة عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين ، كجزء من التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقدير مساهمات أندية كرة القدم في إنجاح بطولة كأس العالم، وفُتَح اليوم الباب أمام الأندية لإرسال طلباتهم في إطار برنامج توزيع الأرباح على الأندية الذي سيشهد توزيع 209 ملايين دولار أمريكي على مختلف أندية العالم».

ومن المتوقع أن يشارك ثلاثي منتخب تونس علي معلول وسيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي المحترفين في صفوف القطبين بكأس العالم مع منتخب نسور قرطاج.

ووفقًا لذلك فإن خزينة الأهلي والزمالك ستنتعش بـ30 ألف دولار يوميًا نظير مشاركة الثلاثي مع منتخب بلادهم في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقد سبق وأن شهدت هذه المبادرة استفادة 416 ناديا من 63 اتحادا عضوا من نفس المبلغ بعد بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وستتمكن أندية العالم من تقديم طلباتها رقميا لأول مرّة عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين ليستفيد كل منها بحوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم بقى فيه أحد لاعبيها مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم 2022، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية، وسيستفيد كل ناد لعب لصالحه اللاعب المشارك في آخر سنتين سابقتين لبطولة كأس العالم 2022.
 

البنك الأهلي
فيفا كأس العالم كاس العالم قطر 2022 الاتحاد الدولي لكرة القدم موقع السلطة
CIB
CIB